الأرض كما تراها عيون وكاميرا الفنان من الجو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26815/

أقامت مؤسسة "يكاتيرينا" الثقافية يموسكو ودار موسكو للتصوير والمحفوظات الوطنية «GeoFoto» معرضا للصور الفوتوغرافية للمصور والسياسي الروسي المعروف سيرغي ياسترجمبسكي.

أقامت مؤسسة "يكاتيرينا" الثقافية يموسكو ودار موسكو للتصوير والمحفوظات الوطنية «GeoFoto» معرضا للصور الفوتوغرافية للمصور والسياسي الروسي المعروف سيرغي ياسترجمبسكي.
وتضمن المعرض  الذي حمل عنوان «انطباعات»، أكثر من  200 صورة فوتوغرافية فنية فريدة أنجزها ياسترجمبسكي خلال السنوات الثلاث الماضية أثناء رحلاته على متن مروحية في إفريقيا.
علما أن ياسترجمبسكي تخرج من معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية. وتدرج في السلم الوظيفي وأصبح من الشخصيات السياسة والإعلامية في الحكومة الروسية إذ شغل عدة مناصب حساسة وكان سفيرا لروسيا في سلوفاكيا، وصولا إلى منصب مساعد الرئيس الروسي السابق فلاديمر بوتين. وهو يتكلم الفرنسية والسلوفاكية والبرتغالية والايطالية.
واكتشف شغفه وولعه بهذا النوع من التصوير الفوتوغرافي  خلال رحلاته الجوية المتعددة على متن طائرات صغيرة عندما وقعت عينه من الجو على جمال الأشكال الهندسية المتشكلة من المناظر الطبيعية على الأرض متقاطعة مع الأثر الذي يتركه نشاط الإنسان. فبدأ ممارسة هوايته في التصوير الجوي وأصبح من أشهر محترفي هذا الفن.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية