مدفيديف يدعو الى إصلاح المؤسسات المالية الدولية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26789/

شدد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على أن إصلاح المؤسسات المالية العالمية سيكون على رأس أولويات قمة مجموعة العشرين في لندن. جاء ذلك في مقابلة أجرتها قناة التلفزيون الروسية الأولى مع الرئيس مدفيديف قبيل مشاركته في إجتماعات القمة المذكورة التي ستعقد بلندن في الثاني من أبريل/ نيسان المقبل.

شدد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على أن إصلاح المؤسسات المالية العالمية سيكون على رأس أولويات قمة مجموعة العشرين في لندن.
جاء ذلك في مقابلة أجرتها قناة التلفزيون الروسية الأولى مع الرئيس مدفيديف قبيل مشاركته في إجتماعات مجموعة العشرين التي ستعقد بلندن في الثاني من أبريل/ نيسان المقبل.
ويرى الرئيس الروسي أن الأزمة الراهنة أظهرت أن المؤسسات العالمية الدولية بما فيها البنك العالمي وصندوق النقد الدولي، غير  مثالية،  داعيا الى إعادة تنظيم نشاطها.
وأشار مدفيديف إلى أن المؤسسات المالية العالمية يجب أن تكون أكثر عدالة في علاقتها مع الدول ذات الإقتصاديات النامية.
وذكر مدفيديف أن روسيا تعتبر من اولوياتها خلال قمة "العشرين" التي ستعقد بلندن بحث عدة مواضيع هامة.وذكر من بينها : " إعادة الاستقرار الشامل  في القطاع المالي والاجراءات الهادفة الى انشاء هيكلية مالية عالمية حديثة".
وأشار الرئيس الروسي الى موضوع هام آخر هو الرقابة على مؤشرات اقتصاد الجملة في البلدان التي تؤثر في الوضع المالي العالمي بهدف الا تولد المشاكل الاقتصادية التي تنبثق في دولة واحدة، تفاعلا متسلسلا  يضر الاقتصاد العالمي كله. وأكد الرئيس  على ضرورة استحداث آليات تمكن المجتمع الدولي من التأثير في قرارات تلك الدول في المجال الاقتصادي.


كذلك يمكنكم مشاهدة التسجيل الكامل للمقابلة على قناتنا يوم الأحد 15 مارس/آذار في الساعة 22:00 بتوقيت موسكو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم