عروض رائعة في مهرجان سيرك موسكو الدولي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26782/

في استعراض فني ضخم وُزعت جوائز المهرجان الدولي الأول لسيرك موسكو الكبير، الذي شارك فيه لاعبو سيرك من ثمانِي دول.

في استعراض فني ضخم وُزعت جوائز المهرجان الدولي الأول لسيرك موسكو الكبير، الذي شارك فيه لاعبو  سيرك من ثمانِي دول.
استعراض ضخم أراد له ليونيد كاستيوك مدير سيرك موسكو الكبير أن يكون دوليا،  إذ شارك فيه فنانو سيرك من  روسيا  ورومانيا  ومنغوليا  والصين وكولومبيا  ولاتفيا  وكينيا  وأذربيجان . وبحضور لجنة شرف تكونت من أشهر مدراء السيرك في أوروبا .
وكان الجمهور هو الحكم الأول والأخير في فقرات السيرك المتعددة ، وتصويته المباشر حدد اسماء  الفائزين بجوائز المهرجان التي كانت عبارة عن مجسمات  لمهرج سيرك ضاحك .
وعلى عكس ماجرت عليه العادة، حين كانت لجنة متخصصة تحدد الفائزين من خلال معايير مهنية وفنية دقيقة ، فقد أخذ هذه المرة برأي الجمهور الذي صوت للفقرات التي أعجبته وجذبته أكثر. وتقاسم جائزة المهرج البرونزي  كل من نيكولاي ساريتشوف من روسيا وفرقة الأكروبات من الصين. وذهبت جائزة المهرج الفضي إلى فريق الجمباز الهوائي من أذربيجان وفيرونيكا من روسيا وفريق جمباز كينيا. أما المهرج الذهبي -الجائزة الكبرى للمهرجان فقد ذهبت إلى فناني الحركات البهلوانية من كولومبيا ومروض الخيول من رومانيا.
وضم برنامج  الاستعراض عددا من الفقرات التي لم تعرض سابقا وفقرات قديمة جدا نسيها الجمهور  قدمها الشبان والشابات في حلة ساحرة وفريدة انتزعت اعجاب و تصفيق الجمهور.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية