نصرالله يدعو العرب الى مد اليد لايران وتركيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26779/

دعا حسن نصرالله الامين العام لحزب الله العرب الى "مد اليد الى الدول التي تدعم الحق العربي مثل ايران وتركيا". جاء ذلك في كلمة بثت يوم 13 مارس/آذار عبر شاشة عملاقة خلال الاحتفال بالمولد النبوي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

دعا حسن نصرالله الامين العام لحزب الله العرب الى "مد اليد الى الدول التي تدعم الحق العربي مثل ايران وتركيا". جاء ذلك في كلمة بثت يوم 13 مارس/آذار عبر شاشة عملاقة خلال الاحتفال بالمولد النبوي في الضاحية الجنوبية لبيروت.وقال نصرالله إن حزب الله يؤيد كل تلاقي عربي ومصالحة عربية، واصفا المصالحة بأنها مطلوبة ويجب دعمها وتأييدها ومساندتـها باعتبارها قوة للعرب جميعا. وأضاف ان "أي مصالحة عربية مصالحة مطلوبة ويجب دعمها وتأييدها ومساندتها (...) ان اي تلاق عربي قوة لنا جميعا".
كما رفض الأمين الشروط الأمريكية للحوار مع حزب الله والتي تشمل الاعتراف بإسرائيل ونبذ العنف، معتبرا أن طرح الحوار "غير جدي" وأن حزب الله هو الذي يضع شروطا للحوار.
وأشار الأمين العام لحزب الله الى أن أمريكا عندما توافق على الحوار مع أي طرف بشروط او غير شروط "تقوم بذلك ليس لدواع اخلاقية انما بسبب فشل المشاريع الأمريكية في المنطقة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية