روغوزين: حلف الناتو يحاول تهميش دور الأمم المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26766/

قال مندوب روسيا لدى حلف الناتو دميتري راغوزين في اتصال هاتفي مع "روسيا اليوم" تعليقا على تعيين الرئيس الأمريكي باراك اوباما لإيفو دالدر مندوبا جديدا للولايات المتحدة لدى حلف الناتو ، قال إن ثمة ساسة وخبراء أمريكيين ما زالوا يعتقدون بأن العالم الغربي هو صاحب الحقيقة المطلقة ، مؤكدا أن حلف الناتو يحاول تهميش دور الأمم المتحدة.

قال مندوب روسيا لدى حلف الناتو دميتري راغوزين في اتصال هاتفي مع "روسيا اليوم" تعليقا على تعيين الرئيس الأمريكي باراك اوباما لإيفو دالدر مندوبا جديدا للولايات المتحدة لدى حلف الناتو ، قال إن ثمة ساسة وخبراء أمريكيين ما زالوا  يعتقدون بأن العالم الغربي هو صاحب الحقيقة المطلقة ، مؤكدا أن حلف الناتو يحاول تهميش دور الأمم المتحدة.
وجاء في كلام روغوزين ايضاً  "الاتجاه واضح.. في الحقيقة يحاول حلف الناتو تهميش دور الأمم المتحدة.. فالناتو يجمع تلك الدول الغربية التي عبّرت أكثر من مرة عن عدم رضاها عن أن مجلس الأمن لا يوافق على بعض قراراتها السيئة السمعة مثل قصف يوغوسلافيا والتدخل العسكري في العراق وغيرهما. ما زال هناك ساسة وخبراء أمريكيون.. بعضهم في فريق أوباما تراودهم أفكار بأن العالم الغربي صاحب الحقيقة المطلقة، وهم يدفعون الناتو للتحول إلى منظمة عالمية تحل محل الأمم المتحدة".

ويجدر الذكر ان ايفو  دآلدر كان يشغل منصب مدير القسم الأوروبي في مجلس الأمن القومي الأمريكي أثناء ولاية الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون ويعتبر من أبرز الخبراء في شؤون حلف شمال الأطلسي. واقترح دآلدر في مقالاته العديدة إصلاح حلف الناتو و توسيعه ليشمل كلا من اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية ليتحول في المستقبل إلى رابطة للدول الديموقراطية يكون بإمكانها أن تقرر متى يتم استخدام القوة العسكرية في العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)