أهداء صفحة ذهبية من " مصحف عثمان " الى خادم الحرمين الشريفين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26745/

جرى على هامش مهرجان " الجنادرية - 2009" في المملكة العربية السعودية اهداء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز صفحة من المصحف الذهبي وهو النسخة الذهبية لمخطوطة " مصحف عثمان" المحفوظة في بطرسبورغ.

جرى على هامش مهرجان " الجنادرية - 2009" في المملكة العربية السعودية اهداء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز صفحة  من المصحف الذهبي وهو النسخة الذهبية لمخطوطة " مصحف عثمان" المحفوظة في معهد المخطوطات في بطرسبورغ.

علما ان النسخة الذهبية للمصحف الشريف صنعت من الذهب الخالص عيار 999 في دار صك النقود بموسكو بطلب من شركة "ًWT " لصاحبها فلاديمير بروساكوف صاحب الفكرة. وقام بتسليم الهدية الى العاهل السعودي في الرياض السفير فينيامين بوبوف مدير مركز الشراكة بين الحضارات بأسم "مجموعة الرؤية الاستراتيجية - روسيا والعالم الاسلامي " والمركز المذكور والشركة الروسية تقديرا لجهود جلالته  في دعم الحوار بين الاديان والحضارات والثقافات.

وكان "المصحف الذهبي" المؤلف من 162 رقيقة ذهبية قد عرض سابقا في متحف الفنون التشيكيلية بموسكو برعاية منظمة المؤتمر الاسلامي كما عرضت صفحات منه في المعارض الدولية في ليبيا  وايران وكذلك في البحرين اثناء انعقاد مؤتمر حوار الحضارات.

ويشارك في مهرجان الجنادرية ايضا وزير الثقافة الروسي الكسندر افدييف الموجود في الرياض بزيارة عمل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)