فيلم "تاراس بولبا" يعرض بمناسبة الذكرى 200 لمولد غوغول

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26739/

يعرض في مطلع شهر ابريل/نيسان فيلم "تاراس بولبا" المأخوذ عن رواية بهذا الاسم للكاتب الروسي الكبير نيكولاي غوغول بمناسبة ذكرى مرور 200 عام على مولده.

يعرض في مطلع شهر ابريل/نيسان فيلم "تاراس بولبا" المأخوذ عن رواية بهذا الاسم للكاتب الروسي الكبير نيكولاي غوغول بمناسبة ذكرى مرور 200 عام على مولده. وسيتم تقديم الفيلم رسميا في 18 مارس/آذار في قاعة مكتبة الدولة الروسية بموسكو.

وقد استغرق العمل في اخراج الفيلم ثلاثة اعوام وشارك فيه حوالي ألف ممثل وصنع لشخصيات الفيلم اكثر من ألفي زي تاريخي والتقطت مئات مشاهد المعارك. وبلغت تكاليف الفيلم عشرات ملايين الدولارات. لكن فلاديمير بورتكو مخرج الفيلم وكاتب السيناريو يعتقد ان مهمته الرئيسية لم تتركزعلى تصوير المشاهد المثيرة الضخمة للمعارك فقال:"حقا ان الفيلم يظهر مشاهد معارك كثيرة تكاد تعادل نسبة 60 بالمائة من لقطاته. لكن هذا لا يعتبر الشئ المهم فيه. بل ان المهم هو ما يكمن وراء هذه المعارك ، ومع من يدور الصراع ومن يقتل من ولماذا".وحسب قوله فان "القضايا التي يتناولها غوغول في روايته تعتبر ذات أهمية حيوية اليوم أيضا فهي: الوطن والخيانة ، وكيف يكون خيار المرء في هذا الوضع، اي اظهار الخير والشر". علما ان رواية "تاراس بولبا" لغوغول تتحدث عن فترة من تاريخ القوزاق حين هب ابناء زابوروجيه لقتال النبلاء البولنديين في " ريتش بوسبوليتا". واحتلت مركز الصدارة في الصراعات السياسية عائلة القوزاقي تاراس بولبا الذي عانى من مأساة شخصية عميقة حيث ينتقل احد ولديه الى صفوف الاعداء بعد وقوعه في غرام ابنة احد النبلاء البولنديين بينما يعدم العدو ولده الآخر ويلقى المصير ذاته نفسه. لكنه يبقى مرفوع الرأس حتى النهاية الحزينة.ويشارك في الفيلم ممثلون روس وبولنديون.

وستعرض في ايام يوبيل غوغول عدة افلام قديمة انتجت بوحي من مؤلفات الكاتب ومنها افلام " الانفس الميتة" و" امسيات في بلدة بالقرب ديكانكا" و" المفتش العام" و" كيف تشاجر ايفان ايفانوفيتش مع ايفان نيكيفوروفتش".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية