روسيا تدعم فكرة خفض مستوى انتاج النفط وتدعو لمؤتمر دولي بموسكو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26713/

قال ايغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي خلال لقائه الرئيس دميتري مدفيديف إن روسيا تدعم فكرة خفض مستوى انتاج النفط في العالم، مضيفا إنها تعتزم دعوة منظمة أوبك والمنتجين الاخرين الرئيسيين للنفط الى مؤتمر دولي في موسكو نهاية هذا العام لبحث وضع سياسة جديدة عادلة لتسعير النفط.

قال ايغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي خلال لقائه الرئيس دميتري مدفيديف في 12 مارس/ آذار إن روسيا تدعم فكرة خفض مستوى انتاج النفط في العالم، مضيفا إنها تعتزم دعوة منظمة أوبك والمنتجين الرئيسيين للنفط الى مؤتمر دولي في موسكو نهاية هذا العام لبحث وضع سياسة جديدة عادلة لتسعير النفط.
وأشار سيتشين إلى أن معظم أسواق النفط في العالم تعتمد في تعاملاتها على ماركتي برنت والخام الامريكي الخفيف، في حين أن جميع انواع النفط الروسي تقدر أسعارها بشكل تناسبي ما يثير الشك في عدالته.
وقال سيتشين إن استقرار سعر النفط بمستوى 40 دولارا للبرميل الواحد، هو نتيجة الجهود المنسقة لبلدان "أوبك" ومصدري النفط الكبار الآخرين، بمن فيهم روسيا، مشيرا الى أن استخراج النفط في روسيا تقلص في العام الماضي بمقدار 3 ملايين طن.
ويشار إلى أن روسيا تعد أكبر منتج للنفط في العالم وثاني أكبر مصدر له بعد المملكة  العربية السعودية ،لكنها ليست عضوة في منظمة اوبك وتشارك في اجتماعاتها بصفة مراقب.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم