حماس تنتقد الهجمات الصاروخية الأخيرة على اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26711/

ذكرت وكالة "الأسوشيتد برس" للأنباء أن حركة حماس انتقدت الهجمات الصاروخية الأخيرة على إسرائيل، معتبرة أنها جاءت في وقت غير مناسب. وأضافت الوكالة أن الحركة تجري حاليا تحقيقات لتحديد الجهة المسؤولة عن الهجمات الأخيرة.

ذكرت  وكالة "الأسوشيتد برس" للأنباء  أن حركة حماس انتقدت الهجمات الصاروخية الأخيرة على إسرائيل، معتبرة أنها جاءت في وقت غير مناسب. وأضافت الوكالة أن الحركة تجري حاليا تحقيقات لتحديد الجهة المسؤولة عن الهجمات الأخيرة.
من جهته قال مراسل "روسيا اليوم" في غزة أن وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة  هي من أصدرت التصريح ونشرته على موقعها الالكتروني ولا علاقة لحركة حماس بشكل مباشر فيه.
وجاء في تصريح الوزارة أن هناك أسبابا ودوافع أخرى، عدا المقاومة ،لإطلاق الصواريخ على اسرائيل.
وفي ردود الأفعال صرحت حركة الجهاد الاسلامي على لسان الناطق باسمها خضر حبيب لمراسلنا في غزة أن الحركة تستهجن هذا الموقف الصادر عن وزارة الداخلية ، وقال أن الصمت ليس هو الرد المناسب على ما تقوم به اسرائيل من قتل للفلسطينيين. أما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  فرأت أن كلام الوزارة يندرج تحت مبدأ التوافق بين الفصائل الفلسطينية ، أي قرار الهدنة والحرب.

ميدانيا
 قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن طائرات حربية شنت اليوم غارة جوية على منطقة الأنفاق على الحدود الفلسطينية المصرية.
وأضاف المتحدث أن العملية التي نفذت في ساعات الصباح الأولى في منطقة رفح دمرت نفقين يستخدمان لتهريب السلاح والوقود ومواد أخرى من الأراضي المصرية إلى غزة، وفق قوله. مشيرا إلى أن الغارة  تأتي ردا على الصواريخ التي تطلق من القطاع.

أصوات في اسرائيل تدعم تبادل الأسرى من أجل الافراج عن شاليط
وفي شأن ذي صلة، أكد وزير الداخلية الإسرائيلي مئير شطريت دعمه فكرة ابعاد عدد من الأسرى الفلسطينيين الذين تطالب حماس بالافراج عنهم الى قطاع غزة، مشيرا إلى أن ذلك سيسهم في دفع مفاوضات اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي الأسير جلعاد شاليط..
يأتي هذا الموقف في وقت مدد فيه عوفر ديكيل موفد رئيسِ الوزراءالاسرائيلي  المكلف بملف الاسير شاليط  فترة تواجده في القاهرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية