روسيا تجدد دعوتها الى إعادة هيكلة النظام المالي العالمي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26642/

اعلن الكسي كودرين نائب رئيس الوزراء الروسي وزير المالية أن روسيا ستدافع خلال قمة "العشرين" المرتقبة في لندن عن فكرة انشاء هيكل مالي عالمي جديد.

اعلن الكسي كودرين نائب رئيس الوزراء الروسي وزير المالية أن روسيا ستدافع خلال قمة "العشرين" المرتقبة في لندن عن فكرة انشاء هيكل مالي عالمي جديد.
وذكر وزير المالية الروسي في حديث مع الـ"بي-بي-سي" أن مسألة تقديم المساعدات لبلدان العالم في ظروف الأزمة المالية العالمية ستصبح أحد المواضيع الرئيسية خلال القمة في لندن. لكنه يرى أن صندوق النقد الدولي والبنك العالمي لا يملكان أموالا كافية لتقديم تلك المساعدات.
وقال كودرين أن روسيا تدعو الى تجديد الأموال وحصص المشاركين  في صندوق النقد الدولي والمؤسسات المالية الاخرى. وأشار الى ضرورة تبني قواعد شفافة في هذا المجال ستكون ملزمة لجميع مشاركي السوق العالمية  بما في ذلك  الولايات المتحدة وبريطانيا.

تقليص إيرادات ميزانية روسيا في عام 2009 بحوالي 30 %
كما توقع الوزير كودرين تقليص إيرادات ميزانية روسيا لعام 2009 بحوالي 30 % بالمقارنة مع العام الماضي. 
وكان كودرين قد قال بعد اجتماع هيئة رئاسة الحكومة ان الحكومة عازمة على اجراء تعديلات على قانون الميزانية للعامين المقبلين 2010 و2011  بسبب الأزمة المالية الراهنة. واشار أنه على الرغم من تعديل  ميزانية العامين القادمين، الا ان العقود طويلة الأجل والمشاريع الاستثمارية لن تلغي منها و ستكون محفوظة في البرامج القادمة. وأضاف ان بعض النفقات الاستثمارية لبعض المشاريع التي لم تبدأ بعد ، ولا تعتبر من المشاريع ذات الأولوية الوطنية سيتم تجاوزها ، بالإضافة إلى تخفيض نفقات الهيئات والمؤسسات الحكومية، بما فيها النقل والاتصالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم