توحيد اقتصادات بلدان الساحة السوفيتية السابقة سبيل التصدي للأزمة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26560/

يبحث ممثلو بلدان رابطة الدول المستقلة السبل المثلى لتوحيد اقتصاداتها التي تملك قاعدة التكامل في العهد السوفيتي السابق، ويرى خبراء أن العمل على أساس القاعدة الجيو اقتصادية هو الحل الأفضل للتصدي لتداعيات الأزمة العالمية.

يبحث ممثلو بلدان رابطة الدول المستقلة  السبل المثلى لتوحيد اقتصاداتها التي تملك قاعدة التكامل في العهد السوفيتي السابق، ويرى خبراء أن العمل على أساس القاعدة الجيو اقتصادية هو الحل الأفضل للتصدي لتداعيات الأزمة العالمية.

تكامل اقتصادات بلدان رابطة الدول المستقلة أرسيت دعائمه في سنوات الاتحاد السوفيتي . وقد حان الوقت لاستخدام هذا الواقع في عملية التوحد للتصدي للأزمة العالمية مما يتطلب بناء نظام مالي مشترك واعتماد عملة إقليمية يفترض أن تصبح الروبل.وهذا  يلاقي ترحيبا لدى الشركاء. وقد اشار أناتولي كورندياسيف نائب رئيس لجنة شؤون رابطة الدول المستقلة في الدوما الى أن :" أوروبا تتوحد فيما بينها، وحتى نرفع الاستهلاك لدينا إلى مستواه السابق ونتجاوز الأزمة ونوحد اقتصاداتنا يجب أن نعزز مسيرة التوحيد الاقتصادي ونحدد مجالات الاهتمام والتفاهم على استثمار الموارد الطبيعية لأنه تتوفر الإمكانية لذلك...".

خصصت روسيا صندوقا بعشرة مليارات دولار للتصدي للأزمة في إطار البلدان الأوراسية وتأمل أن تكون هذه الخطوة مثالا مشجعا للآخرين . ويرى الخبراء أن هذا المبلغ ليس كبيرا ولكن في حال توظيفه في الآلية التي وحدت هذه البلدان سابقا فسيكون ذلك أساسا لتجاوز الأزمة.

وقال يوري موروزوف الممثل الخاص لغرفة الصناعة والتجارة الروسية :" الاستنتاج الوحيد الذي نخلص إليه أنه يمكننا الخروج من الأزمة العالمية بالجهود المشتركة . وقد تحدثنا تكلمنا عن هذا الأمر في مؤتمر دولي ببشكيك في ديسمبر الماضي، تم عقده بمبادرة من الرئيس الروسي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم