"الجيش الجمهوري الإيرلندي الحقيقي" يتبنى الهجوم على قاعدة بريطانية في بلفاست

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26546/

تبنّت منظمة مجهولة تطلق على نفسها اسم الجيش الجمهوري الإيرلندي الحقيقي هجوم بالاسلحة النارية قام به مجهولون ليلة 8 مارس/آذار استهدف قاعدة بريطانية قرب بلفاست في ايرلندا الشمالية، وأسفر عن مقتل جنديين بريطانيين وأصابة 4 آخرين.

تبنّت منظمة مجهولة تطلق على نفسها اسم الجيش الجمهوري الإيرلندي الحقيقي هجوم  بالاسلحة النارية قام به مجهولون ليلة 8 مارس/آذار استهدف قاعدة بريطانية قرب  بلفاست في ايرلندا الشمالية، وأسفر عن مقتل جنديين بريطانيين وأصابة 4 آخرين.

 وكان متحدث عسكري بريطاني قد قال ان الهجوم استهدف مقر قيادة فوج الهندسة في ماسيرين  شمال غرب بلفاست.  يشار إلى ان هذا الهجوم هو الاول من نوعه منذ عام 1997 على قاعدة عسكرية بريطانية في ايرلندا.

وقال توماس بيرنز عضو حزب العمل الديمقراطي بهذا الصدد: " اسلوب الهجوم يشبه الى حد كبير اسلوب الجمهوريين المنشقين. ويبدو ان المعلومات التي حصل عليها رئيس شرطة ايرلندا الشمالية عن قرب حصول هجوم كبير كانت صحيحة".

وقد أدانت بريطانية وايرلندا  الهجوم وتعهدتا باتخاذ اجراءات لرفع المستوى الأمني في البلاد.
يذكر ان الهجوم يأتي بعد مرور نحو 10 سنوات على توقيع اتفاقية السلام بين الجيش الجمهوري الايرلندي والحكومة البريطانية والتي عرفت بإتفاقية الجمعة العظيمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك