موسكو تأمل في عدول الناتو عن موقفه المتحيز إزاء روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26495/

صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو بأنه لا يجوز أن تعرقل الخلافات بين روسيا والناتو الحوار الجيد بين الطرفين.

صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو بأنه لا يجوز أن تعرقل الخلافات بين روسيا والناتو الحوار الجيد بين الطرفين.
وقال نيستيريتكو: "نعتبر بيان الناتو حول استعداده لاستئناف عمل مجلس روسيا-الناتو بشكل كامل تأكيدا على رغبة قيادة الحلف في التحرك الى الأمام من أجل تجاوز الصعوبات التي ظهرت في علاقات الحلف مع روسيا بسبب موقفه المتحيز وذي الصبغة الأيديولوجية إزاء أحداث أغسطس/آب الماضي".
وذكر نيستيرينكو أن استئناف العمل الطبيعي لمجلس روسيا-الناتو يتطلب استعادة الثقة التي أضر بها تغاضي البلدان الغربية عن العدوان الجورجي ضد أوسيتيا الجنوبية.
واشار الى أن تصحيح العلاقات يتطلب تحليلا مشتركا لاسباب تجميد عمل مجلس روسيا-الناتو في ظروف أزمة أغسطس/آب الماضي، من أجل الوقاية من تكراره.
واعرب عن قناعته بأن مكافحة الإرهاب ومنع انتشار اسلحة الدمار الشامل والتصدي لتجارة المخدرات  والتداعيات الأخرى والتعاون من أجل التسوية في أفغانستان، لن تكون فعالة الا في حال توحيد جهود جميع بلدان الفضاء الأوروأطلسي.
وقال: "نحتاج الى جدول أعمال بناء لتجديد هيكلة الأمن عبر الحوار بين روسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية على أساس الاحترام وأخذ المصالح  المشروعة للبلدان  بعين الاعتبار. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)