عالم الأساطير بعيون رسامين أمريكيين من اصل روسي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26488/

أقيم في موسكو معرض للرسم يتضمن عشرات اللوحات الفنية التي تنقل المشاهدين إلى عالم الخيال والأساطير، حيث جلب الرسامان الأمريكيان من اصل روسي نيقولاي شابليكو ويكاتيرينا سوروكينا أحدث أعمالهما الفنية إلى روسيا.

أقيم في موسكو معرض للرسم  يتضمن عشرات اللوحات الفنية التي تنقل المشاهدين إلى عالم الخيال والأساطير، حيث جلب الرسامان الأمريكيان من اصل روسي نيقولاي شابليكو  ويكاتيرينا سوروكينا أحدث أعمالهما الفنية إلى روسيا.

وابتكر هذان  الفنانان أسلوبا فنيا خاصا سمياه بـ"الواقعية الأسطورية". وتتواءم في لوحاتهما الخلابة حورية الماء وعفريت الغابة والعنقاء وغيرهم من الشخصيات الأسطورية والخيالية.

إلى جانب الأساطير والخرافات والفولكلور يستلهم نيقولاي ويكاتيرينا أعمالهما من مصادر أخرى وهي البحر والسماء والنجوم والشمس، لكنهما لا يرسمانها كما هي في الواقع بل يجسدان من خلالها  انطباعاتهما الشخصية.

علما أن الفنان وزوجته نيقولاي  وزوجته يكاتيرينا ينحدران من روسيا ، وعلى الرغم من أنهما انتقلا إلى الولايات المتحدة منذ 25 عاما، إلا أنهما ما زالا يطوران تقاليد الفن الوطني الروسي ويحذوان حذو الرسامين الروس مثل بيليبين وريريخ وفرووبل. ومع ذلك فانهما تأثرا بفن الحضارة الهندية وحضارة قبائل المايا المكسيكية، وهو ما انعكس في إبداعاتهما المعروضة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية