إلغاء تأشيرات الدخول بين روسيا وفنزويلا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26475/

تدخل اتفاقية إلغاء تأشيرات الدخول بين روسيا وفنزويلا يوم 6 مارس/آذار حيز التنفذ، حيث ستكون فنزويلا الدولة اللاتينية الخامسة بعد كوبا والبيرو والإكوادور والدومينيكان التي يستطيع المواطن الروسي ،والعكس ايضا ، زيارتها دون تأشيرة دخول.

تدخل اتفاقية إلغاء تأشيرات الدخول بين روسيا وفنزويلا يوم 6 مارس/آذار حيز التنفذ، حيث ستكون فنزويلا الدولة اللاتينية الخامسة بعد كوبا والبيرو والإكوادور والدومينيكان التي يستطيع المواطن الروسي ،والعكس ايضا ،  زيارتها دون تأشيرة دخول.
 يشار إلى ان الاتفاقية بهذا الشأن تم توقيعها يوم 26 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي أثناء زيارة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إلى فنزويلا . وبموجب الوثيقة بإمكان المواطن الروسي زيارة فنزيلا والبقاء فيها من دون تأشيرة دخول لمدة ثلاثة أشهر ، وكذلك بالنسبة لزيارة المواطن الفنزويلي لروسيا.
واشار نائب مدير دائرة بلدان امريكا اللاتينية بوزارة الخارجية الروسية سيرغي اكوبوف بهذا الصدد الى ان ذلك يسهّل كثيراً  زيارات المواطنين المتبادلة، بما في ذلك زيارات رجال الاعمال، كما يساعد في  اقامة الصلات والتبادل الانساني والسياحي بين البلدين وفي تسهيل تبادل المنح الدراسية الطلابية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)