بريطانيا تعلن عن استعدادها للحوار مع حزب الله وتستبعد حدوثه مع حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26463/

أعلن بيل رامل وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية يوم الخميس 5 مارس / آذار أن بلاده مستعدة لبدء اتصالات مباشرة مع حزب الله اللبناني بعد مشاركته في حكومة وحدة وطنية في تموز/يوليو الماضي. واستبعد الوزير البريطاني أن يترتب على ذلك إجراء محادثات مماثلة مع حركة حماس.

أعلن بيل رامل وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية يوم الخميس 5 مارس / آذار  أن بلاده مستعدة لبدء اتصالات مباشرة مع حزب الله اللبناني بعد مشاركته في حكومة وحدة وطنية في تموز/يوليو الماضي.
وأكد راميل أن أول لقاء حدث بين وفد من نواب حزب المحافظين البريطاني، الذي زار بيروت ، ووفد برلماني لبناني ضمّ عضوا من حزب الله موضحا أن هذا التقاربَ يهدف الى دفع حزب الله للعب دور بنّاء والتخلي عن العنف حسب تعبيره.

واستبعد الوزير البريطاني أن يترتب على ذلك إجراء محادثات مماثلة مع حركة حماس.

يشار إلى أن لندن لا تجري اتصالات رسمية مع حزب الله منذ عام 2005. وكانت قد أدرجت الجناح العسكري للحزب على لائحة المنظمات الإرهابية.

وحول هذا الموضوع أجرت قناة "روسيا اليوم" إتصالا هاتفيا مع الكاتب والمحلل السيلسي يونس عودة قال فيه، أن بريطانيا بموقفها هذا تراجع سياساتها في المنطقة، خاصة بعد فشل المشروع الأمريكي هناك، بالإضافة إلى أن ذلك يؤكد على إستقلال السياسة البريطانية عن نظيرتها الأمريكية.

وبما يتعلق في موقف رامل من حركة حماس قال عودة انه يتعين على بريطانيا أن تراجع موقفها من هذه الحركة، خاصة مع إقتراب دخول حماس في حكومة وحدة وطنية تماما مثل حزب الله.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية