بوتين ينفي إشاعات حول ظهور عملة بديلة عن الدولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26433/

استبعد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن تحل عملات جديدة محل الدولار او اليورو واصفا تلك الأنباء بمجرد شائعات.كما اعرب رئيس الحكومة عن ثقته بتحمل الاقتصاد الروسي الازمة الحالية بالاعتماد على اساس اقتصادي مالي متين تم تكوينه في السنوات الاخيرة ، متوقعا أن تتحسن الظروف المعيشية للمواطنين في بداية العام المقبل.

استبعد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن تحل عملات جديدة محل الدولار او اليورو واصفا تلك الأنباء بمجرد شائعات.
واضاف بوتين خلال زيارته لمدينة بودولسك بمقاطعة موسكو ان السلطات المالية والسياسية في امريكا لن تسمح ابدا بتراجع الموقع الحالي للدولار في العالم، مشيرا الى ان فترة الكساد العظيم في ثلاثينات القرن الماضي كانت عصيبة حيث انخفض فيها حجم الانتاج في الولايات المتحدة بنسبة  40% ، بينما سجل الانخفاض حاليا حوالي 2%.
كما اعرب رئيس الحكومة الروسية عن ثقته بتحمل الاقتصاد الروسي عواقب الازمة الحالية معتمداً  على اساس اقتصادي مالي متين تم تكوينه في السنوات الاخيرة. وتوقع بوتين أن تتحسن الظروف المعيشية للمواطنين الروس  في بداية العام المقبل.

بوتين يتفقد مركز توظيف العاطلين عن العمل
كما وتفقد رئيس الوزراء في مدينة بودولسك يوم 4 مارس/آذار مركز توظيف العاطلين عن العمل،  وقام بزيارة لمصنع المكائن في هذه البلدة الواقعة في ضواحي موسكو .
وبلغ عدد العاطلين عن العمل المسجلين في المركز في الشهرين الماضيين نحو 1120 شخصا،  في حين شكل هذا العدد في الفترة ذاتها من العام الماضي 520 شخصا، في  هذه المنطقة التي  يقطنها 400 ألف نسمة.
ويعمل في المصنع حوالي 5 آلاف عامل ويعتبر مثالا للمؤسسات التي استطاعت التكيف مع الأزمة، ولم يسرِّح المصنع أيًا من موظفيه، بل وسيزيد عدد العاملين فيه بنحو 200، وخاصة الشبان.
وينتج المصنع مكونات لمنظومات الدفاع الجوي واجهزة ومعدات  لخطوت انابيب الغاز وللمحطات الكهروذرية والكهربائية و للصناعة البتروكيماوية .  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم