براون يدعو امريكا الى التطلع نحو المستقبل بتفاؤل بالرغم من "الاعصار الاقتصادي"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26421/

دعا غوردون براون رئيس وزراء بريطانيا الى توحيد الجهود الدولية بهدف تجاوز آثار الأزمة المالية الدولية الحادة التي وصفها ب" الاعصار الاقتصادي". كما دعا ايران الى ايقاف برنامجها النووي بغية ان تصبح شريكا كاملا للغرب مجددا. وجاء ذلك في خطاب القاه في الكونغرس الامريكي في يوم 4 مارس/آذار.

دعا غوردون براون رئيس وزراء بريطانيا الى توحيد الجهود الدولية بهدف تجاوز آثار الأزمة المالية الدولية الحادة التي وصفها ب" الاعصار الاقتصادي". وجاء ذلك في خطاب القاه في الكونغرس الامريكي في يوم 4 مارس/آذار.

ودعا براون  السلطتين التشريعية والتنفيذية في الولايات المتحدة الى استغلال الفرصة  والى تعميق التعاون الدولي الرامي الى مكافحة الازمة حيث ان البلدان الاخرى مستعدة لذلك ايضا. كما دعا امريكا الى التطلع نحو المستقبل بتفاؤل  وبدون خوف بالرغم من الازمة الاقتصادية ومشكلة الارهاب  وعدم الاستقرار في عدد من البلدان.  واعلن براون قائلا " يجب على امريكا وبريطانيا رؤية المستقبل وارغامه على العمل لصالحنا". وهو يعتقد ان من واجب  اوربا والولايات المتحدة الآن ان تقررا سوية مشكلات مشتركة هي استثمار الاموال في مصادر الطاقة البديلة بغية تقليل التبعية الى ارساليات الوقود ومكافحة الارهاب ودعم البزنيس الصغير والمتوسط ومواصلة الاستثمار في الاقتصاد وابتغاء احلال السلام في المناطق المضطربة.

ولدى الحديث عن القضايا الدولية  التي يجب ان تواجهها اوروبا والولايات المتحدة  ابرز براون  بشكل خاص البرنامج النووي الايراني. ودعا ايران الى ايقاف  العمل في البرنامج النووي " والتوقف عن تهديد" المجتمع الدولي. وأكد رئيس الوزراء البريطاني  ان الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي على استعداد للتعامل مع ايران  مجددا كشريك كامل الحقوق اذا ما اوقفت تنفيذ برنامجها النووي.  وفيما يخص الوضع في الشرق الاوسط  أكد براون على ان لندن تؤيد فكرة تسوية النزاع  في هذه المنطقة على أساس اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقادرة على الحياة وتعايشها سلميا مع اسرائيل .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)