مدفيديف: استقرار النظام المالي العالمي يتوقف على نتائج قمة العشرين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26419/

يعتقد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان استقرار النظام العالمي يتوقف على نتائج قمة "العشرين "التي ستعقد في لندن في 1 - 2 ابريل/ نيسان القادم. وقد أعلن الرئيس ذلك في اجتماع عقد بموسكو في 4 مارس /آذار لبحث القضايا الاقتصادية.

يعتقد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان استقرار النظام العالمي يتوقف  على نتائج قمة "العشرين "التي ستعقد في لندن في 1 - 2 ابريل/ نيسان القادم. وقد أعلن الرئيس ذلك في اجتماع عقد بموسكو في 4 مارس /آذار لبحث القضايا الاقتصادية. ويعول  الرئيس الروسي  على القيام بأعمال منسقة في هذا المجال مع الشركاء الاجانب.

وقال مدفيديف " لقد طرحت روسيا اقتراحاتها وارسلتها الى الشركاء. وتوجد اقتراحاتنا لدى جميع الدول التي  ستحضر في لقاء لندن. وآمل في ان نواصل هذا العمل حيث يتوقف على نتائج اللقاء في لندن احلال استقرار  النظام المالي العالمي". ويقترح الرئيس الروسي  اعداد خطة دقيقة  من تدابير مكافحة الازمة مفهومة ليس بالنسبة الى الحكومة فقط بل والى مواطني البلاد ايضا.

وقال مدفيديف " اظن ان من الصائب ان نعمل لاحقا ايضا بموجب خطة دقيقة ..وانا طلبت  اعداد الاقتراحات بهذا الشأن ومناقشتها مع النواب". وبرأيه ان هذه التدابير يجب ان تكون ملموسة  وان يصادق مجلس الدوما على  تتابعها وان يثبت  تنفيذها بشكل تعديلات على الميزانية. ودعا الرئيس الروسي الى تنفيذ جميع التعديلات بشأن النفقات الاضافية مع اعارة اهتمام خاص الى بناء المساكن والبنية الاساسية.

ولدى الحديث  عن التعديلات المقترحة على قانون الميزانية  اقترح مدفيديف طرحها للمناقشة سوية مع خطط الحكومة لمكافحة الازمة المالية.

الحكومة تقدم دعما اضافيا الى القطاعين الاجتماعي والمصرفي

من جانب آخر أعلن الكسندر جوكوف نائب رئيس الوزراء في الاجتماع مع الرئيس الروسي ان جميع العلاوات والمنح الاجتماعية المقررة لهذا العام ستعدل بسبب التضخم. وحسب قوله فان تنفيذ الالتزامات الاجتماعية يعتبر من  الامور ذات الاهمية الاولية ، حيث ان نسبة التضخم المتوقعة ستكون بمستوى 13 بالمائة وليس 8 بالمائة. ويتعين اعتماد نفقات كبيرة.

فيما اقترح الكسي كودرين نائب رئيس الوزراء وزير المالية  ان تخصص الحكومة نفقات اضافية لدعم القطاعين الاجتماعي والمصرفي في هذا العام بمبلغ حوالي  تريليوني روبل (55 مليار دولار تقريبا). علاوة على ذلك تقترح الحكومة ان تزال القيود على العجز في الميزانية الاتحادية لفترة 4 اعوام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم