اجتماع ثلاثي يضم وزراء خارجية مصر والسعودية وسوريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26372/

عقد في القاهرة يوم الثلاثاء 3 مارس/آذار لقاء ثلاثي ضم وزراء خارجية كل من مصر والسعودية وسورية. وهو ما قد يساعد على تبديد أجواء التشنج التي ما زالت تعيق المصالحات العربية خصوصا بين القاهرة ودمشق. من جهة أخرى قال عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية إن هناك مؤشرات ايجابية تشير الى احتمال تحقيق مصالحة عربية قبيل انعقاد قمة الدوحة.

عقد في القاهرة يوم الثلاثاء 3 مارس/آذار لقاء  ثلاثي ضم وزراء خارجية كل من مصر والسعودية وسورية. وهو ما قد يساعد على تبديد أجواء التشنج التي ما زالت تعيق المصالحات العربية خصوصا بين القاهرة ودمشق.

جاء هذا التطور على هامش الدورة الحادية والثلاثين بعد المئة لمجلس وزراء الخارجية العرب الجارية في القاهرة . ويأتي هذا الاجتماع في ظل وجود  مشاكل عربية تتجدد وعمل عربى مشترك لا يزال بعيدا عن الواقع الذى بات فى حاجة ماسة لتجاوز الخلافات العربية.
وقد دعا سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي خلال الجلسة الى رؤية عربية مشتركة ازاء القضايا التي تمس الامن العربي والتعامل مع التحدي الايراني مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق مصالحة عربية.
من جانبه قال عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية إن هناك مؤشرات ايجابية تشير الى احتمال تحقيق مصالحة عربية قبيل انعقاد قمة الدوحة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية