فلسطينية ويهودية تمثلان اسرائيل في مهرجان "يوروفيجين- 2009 " بموسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26370/

ستشارك المغنية الفلسطينية ميرا عوض وزميلتها اليهودية اهينوام نيني اليمنية الاصل في مسابقة الدورة الرابعة والخمسين للمهرجان الغنائي لعموم اوروبا" يوروفيجين- 2009" الذي سيقام بموسكو في مايو/أيار القادم.وسيمثل الثنائي المذكور اسرائيل في هذا المهرجان.

ستشارك المغنية الفلسطينية ميرا عوض وزميلتها اليهودية اهينوام نيني اليمنية الاصل في مسابقة الدورة الرابعة والخمسين للمهرجان الغنائي لعموم اوروبا       " يوروفيجين- 2009" الذي سيقام بموسكو  في مايو/أيار القادم. وسيمثل الثنائي المذكور اسرائيل في هذا المهرجان. علما انها أول مرة تمثل فيها مغنية عربية اسرائيل في المهرجان.  وتم اختيار اغنية "عيناك" لتقديمها في مسابقة افضل اغنية.علما ان كلمات هذه الاغنية تجسد روح التسامح والاخاء بين البشر.

وكانت ادارة الاذاعة والتلفزيون الاسرائيلية قد اختارتهما في 11 يناير/كانون الثاني لكي تمثلا اسرائيل في المسابقة تعبيرا عن التعايش السلمي بين العرب واليهود في اسرائيل.

واثارت  مشاركة المغنية العربية في الثنائي الغنائي جدلا كبيرا في اوساط  المجتمع الاسرائيلي  واحتج بعض العرب وكذلك اليهود على هذا الاختيار. وأكد العرب شجبهم لأستغلال مغنية عربية في الدعاية لأسرائيل  ، بينما  شدد المتطرفون اليهود على ان عرب اسرائيل الذين يريدون منع ميرا من المشاركة في المهرجان يمثلون " طابورا خامسا" في الدولة. لكن المغنيتين قررتا مع هذا المشاركة فيه.

علما ان ميرا عوض من مواليد كفر راما في الجليل عام 1975 ولها نشاط مسرحي وغنائي وسجلت الكثير من الاغاني في البوماتها التي تحظى بشعبية كبيرة. اما اهينوام نيني فهي من مواليد عام 1969 تل ابيب من ابوين يهوديين هاجرا من اليمن .وعملت في نيويورك وتقدم اغاني الجاز والروك والبوب وكذلك الاغاني الكلاسيكية. وتعرف بنشاطها في مجال الدفاع عن حقوق الانسان .

علما ان مسابقة مهرجان"يوروفيجن"ستجري في هذا العام  بموسكو في 16 مايو/أيار. وفاز في المسابقة في العام الماضي والتي جرت في بلغراد  نجم الغناء دميتري بيلان من جمهورية اوسيتيا الشمالية، وكان ذلك اول نصر لروسيا في تاريخ هذا المهرجان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة