قادروف يدعو زاكاييف للعودة الى جمهورية الشيشان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26349/

يرى الرئيس الشيشاني رمضان قادروف أنه يتعين على أحمد زاكاييف ،الذي تعتبره النيابة العامة الروسية أحد زعماء الانفصاليين الشيشانيين، العودة الى الشيشان والعمل لمنفعة وطنه.

يرى الرئيس الشيشاني رمضان قادروف أنه يتعين على أحمد زاكاييف ،الذي تعتبره النيابة العامة الروسية أحد زعماء الانفصاليين الشيشانيين، العودة الى الشيشان والعمل على لمنفعة وطنه.

علما أن أحمد زاكايف المقيم  حاليا في لندن يترأس ما يسمى بـ"حكومة جمهورية إيتشكيريا الشيشانية". وطلبت النيابة العامة الروسية عام 2003 من السلطات البريطانية تسليم زاكاييف الا أن محكمة لندن رفضت هذا الطلب  . وفي عام 2009 اتهمت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية زاكاييف بأنه يحاول إنشاء "قوات مسلحة" تابعة له في شمال القوقاز.
وقال الرئيس الشيشاني قادروف أن زاكاييف هو الزعيم الوحيد من جميع زعماء الانفصاليين الشيشانيين الذي يمكن التحدث معه، مشيرا الى أنه يجب عليه أن يعود الى وطنه كمسلم وشيشاني.
وذكر قادروف أن زاكاييف في حديث معه أعرب عن استعداده للعودة الى الشيشان.
ويرى قادروف أن فكرة استقلال الشيشان عن روسيا  قد تبددت، وقال أن الزعماء الانفصاليين "فقدوا هذه الفكرة،وباعوها مع الدين والشرف الوطني، الى أعداء روسيا. واليوم يوجد في روسيا القانون والدستور، اما الشعب الشيشاني فحدد طريقه بنفسه. وهذا ما يفهمه (الانفصاليون) جيدا".
وسبق ان عرض قادروف على زاكاييف العودة الى الشيشان والعمل في وزارة الثقافة الشيشانية واستئناف العمل كممثل في مسرح مدينة غروزني الدرامي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)