راؤول كاسترو يستبدل 10 من كبار المسؤولين في الحكومة الكوبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26331/

أجرى الرئيس الكوبي راؤول كاسترو يوم الإثنين 2 مارس/آذار تعديلاً حكومياً واسعاً شمل استبدال 10 من كبار المسؤولين في الحكومة والدولة.

أجرى الرئيس الكوبي راؤول كاسترو يوم الإثنين 2 مارس/آذار تعديلاً حكومياً واسعاً شمل استبدال 10 من كبار المسؤولين في الحكومة والدولة.

وطال التغيير وزير الخارجية فيليب بيريز روك الذي يعتبر من أبرز السياسيين في البلاد.
وقد احتفظ نائب الرئيس كارلوس ليج،  الذي كان له الفضل في المساعدة في إنقاذ اقتصاد كوبا عن طريق تصميم إصلاحات اقتصادية متواضعة بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، بمنصبه كنائب لرئيس مجلس الدولة الحاكم ولكن أخذ منه منصب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وحل محله في هذا المنصب الجنرال خوسيه امادو ريكاردو جويرا، الذي كان ضابطا رفيعا في الجيش حينما كان راؤل كاستروا قائدا له على مدى عدة عقود.

وقد شمل التغيير أيضا كلا من وزراء الإقتصاد خوسيه لويس رودريجز  والمالية  جورجينا باريرو فاجاردو  والعمل  ألفريدو موراليس كارتايا. كما تم دمج أربع وزارات قديمة مع بقية الوزارات الأخرى في الحكومة الجديدة.

وجاءت التغييرات بعد سنة من تسليم فيدل كاسترو الرئاسة لشقيقه الأصغر راؤل بسبب وضعه الصحي الضعيف.

وكان وزير الخارجية المقال فيليب  روك أصغر كبار القادة الكوبيين سنا ، وكان يتوقع له أن يصبح رئيسا في المستقبل. وقد تولى من قبل منصب السكرتير الشخصي لفيدل كاسترو ورئيس منظمة الشباب بالحزب الشيوعي الكوبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك