مدفيديف يأمل في ان تتوصل قمة "العشرين" الى اتفاق حول تحديث النظام المالي العالمي القائم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26316/

استقبل العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي وصل إلى مدريد يوم 1 مارس/آذار في زيارة دولة تستغرق 3 أيام. وأعرب مدفيديف في كلمة أمام المنتدى الأول لحوار المجتمعات المدنية الاسبانية الروسية عن أمله في أن تكون قمة "العشرين" المرتقبة في لندن قادرة على التوصل إلى إجماع بشأن تحديث النظام المالي العالمي القائم وإنشاء قواعد مالية جديدة لتفادي حصول ازمات مالية مشابهة.

استقبل العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الرئيس الروسي دميتري مدفيديف  الذي وصل إلى مدريد يوم 1 مارس/آذار في زيارة دولة تستغرق 3 أيام.
وشارك مدفيديف في اجتماع لرؤساء جامعات روسية وإسبانية وأمريكية لاتينية وأكد على ضرورة الاستثمار في التعليم وتعزيز العلاقات الإنسانية بين روسيا وإسبانيا وأميركا اللاتينية.
كما التقى الرئيس الروسي وعقيلته مع العائلة المالكة وولي العهد الإسباني في مقر الملك بضواحي مدريد. وشارك الرئيس الروسي مع رئيس الوزراء الإسباني خوسيه ثاباتيرو في أعمال المنتدى الروسي الإسباني الأول تحت عنوان "حوار المجتمعات المدنية".
مدفيديف: المجتمعات المدنية في روسيا واسبانيا تلعب دوراً تصاعدياً مهماً في تطوير العلاقات بين البلدين 
يرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أنه من المهم جداً  البحث عن نقاط تماس بين روسيا واسبانيا في العالم المعاصر. وفي هذا العمل يزداد دور المجتمعات المدنية الى حد ملحوظ. واعلن مدفيديف في كلمة  امام المشاركين في  المنتدى الروسي الإسباني الذي يحمل عنوان "حوار المجتمعات المدنية" قائلاً " انني على اعتقاد راسخ بأن هذه الندوة ستساعد على صياغة أفكار جديدة وعلى التوطيد اللاحق للتفاهم والثقة".
واضاف الرئيس الروسي " ان دولتينا مرّتا عبر محن النظام الشمولي والعزل الذاتي. وقد تعين عليهما اجتياز طريق التحولات السياسية والاجتماعية العميقة". وفي الوقت نفسه أشار الرئيس الروسي الى ان المقارنات هنا ليست مع ذلك متطابقة تماما. واوضح قائلاً " وعموماً فان تجربة بناء الديمقراطية ذات طابع فريد وإلا كانت الديمقراطية ستزول". واستطرد مدفيديف قائلا" علينا اليوم البحث عن نقاط تماس في عالمنا المعاصر المتناقض والكشف عن اتجاهات جديدة للتعاون بوسعها ان تساهم في التطور الايجابي اللاحق للعلاقات بين روسيا واسبانيا. و انني واثق من أن لدى الندوة كافة الامكانيات لذلك".
كما أشار مدفيديف الى ان الندوة ستحصل على الدعم التام من قبل السلطات الرسمية ودعا المشاركين فيها الى زيارة موسكو.   
مدفيديف يدعو إلى صياغة نظام مالي عالمي جديد
كما أعرب الرئيس الروسي عن أمله في أن تكون قمة "العشرين" المرتقبة في لندن قادرة على التوصل إلى إجماع بشأن تحديث النظام المالي العالمي القائم وإنشاء قواعد مالية جديدة لتفادي حصول ازمات مالية مشابهة. وأضاف مدفيديف أنه من المهم إنشاء إطار قانوني كامل حتى لا يواجه العالم أزمات أخرى مثل الأزمة الحالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)