روسيا ستقدم مساعدات للسلطة الوطنية الفلسطينية بغية إعادة إعمار غزة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26312/

ستقدم روسيا في الوقت القريب للسلطة الوطنية الفلسطينية المساعدات التي ستضم المواد الغذائية والادوية. كما انها ستزود السلطة الفلسطينية بالعربات المدرعة والمروحيات المدنية. وجاء ذلك في رسالة بعث بها رئيس روسيا الاتحادية دميتري مدفيديف الى المؤتمر الدولي لاعادة أعمار قطاع غزة.

ستقدم روسيا في الوقت القريب للسلطة الوطنية الفلسطينية المساعدات التي ستضم المواد الغذائية والادوية. كما انها ستزود السلطة الفلسطينية بناقلات الافراد المدرعة والمروحيات المدنية. وجاء ذلك في رسالة بعث بها يوم 2 مارس / آذار رئيس روسيا الاتحادية دميتري مدفيديف الى المؤتمر الدولي لاعادة أعمار قطاع غزة وانعاش الاقتصاد الفلسطيني. والتي  تقدم سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي باطلاع المشاركين في مؤتمر شرم الشيخ عليها.
وجاء في الرسالة الرئيس الروسي ان كميات من الدقيق ستخصص لتلبية حاجات الفلسطينيين ، وذلك في اطار تقديم المساهمة المتطوعة الى صندوق البرنامج الغذائي الذي تشرف عليه هيئة الامم المتحدة. كما ورد في الرسالة ان روسيا تعرب بالاضافة الى ذلك عن استعدادها لتوجيه طائرتين تنقلان الادوية وغيرها من الامدادات الانسانية وفتح المستشى المحمول جوا في غزة ، وذلك آخذا بعين الاعتبار احتياجات الجانب الفلسطيني.
وتنص رسالة مدفيديف على ان روسيا تولى أهمية خاصة لتوطيد أركان السلطة الوطنية  الفلسطينية. وانطلاقا من هذا المبدأ فانها  أعدت 50 عربة مدرعة ومروحيتين لتسليمها  الى السلطة الوطنية الفلسطينية بصفتها هدية من الحكومة الروسية.
وأشار مدفيديف في رسالته الى أهمية اعداد الكادر الوطني الفلسطيني. أعاد الى الأذهان ان 150 طالبا فلسطينيا 100 فردا من أجهزة الامن والشرطة الفلسطينية يتلقون التعليم في روسيا سنويا.

إنجاز اتفاقات  القاهرة يجب ان يزيل عقبات  أمام تقديم المساعدات الدولية للفلسطينيين

يجب ان تزيل الاتفاقات المتوصل اليها في القاهرة  عقبات  أمام تقديم المساعدات الدولية للفلسطينيين. أعلن ذلك يوم 2 مارس / آذار سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسية في كلمته القاها اثناء انعقاد مؤتمر شرم الشيخ الدولي.
وأشار الوزير الروسي قائلا: " اننا ندعو الى التطبيق العملي لاتفاقات  القاهرة بين الفلسطينيين التي تؤيدها  كل الدول العربية".
واستطرد لافروف قائلا: " ان إنجاز اتفاقات  القاهرة  بناءً على اسس اعدتها منظمة التحرير الفلسطينية التي يترأسها محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية والزعيم الفلسطيني المعترف به من قبل الجميع يجب ان يؤمن الفاعلية في استخدام المساعدة الدولية في قضية اعادة اعمار غزة باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية المقبلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)