هيلاري كلينتون تصل مصر للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26277/

وصلت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم 1 مارس /آذار إلى مصر لحضور المؤتمر الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة. ومن المقرر ان تعلن كلينتون في المؤتمر تعهد الولايات المتحدة بالتبرع بمبلغ يتجاوز الـ 900 مليون دولار لاعادة اعمار غزة.

وصلت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم 1 مارس /آذار إلى مصر لحضور المؤتمر الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة.
ومن المقرر ان تعلن هيلاري كلينتون في المؤتمر تعهد الولايات المتحدة بالتبرع بمبلغ يتجاوز الـ 900 مليون دولار لاعادة اعمار غزة.
علما ان الولايات المتحدة تؤكد ان الاموال المذكورة يجب ان تسلم الى السلطة الفلسطينية في رام الله برئاسة محمود عباس، كما يجب الا تصل "الاموال الامريكية" الى الحكومة المقالة برئاسة حركة حماس التي تدير الامور في قطاع غزة.
وكانت كلينتون قد صرحت لوسائل الاعلام الامريكية قبيل مغادرتها واشنطن في 27 فبراير/شباط  بانها ستعلن في شرم الشيخ عن تعهد واشنطن بتقديم مساعدات كبيرة الى الفلسطينيين من اجل اعمار غزة بشرط عدم تسليمها الى اطراف تعمل ضد الاهداف الامريكية في المنطقة.
هذا ومن المقرر ان تزور كلينتون القدس بعد مشاركتها في مؤتمر شرم الشيخ، من اجل اجراء مباحثات مع القادة الاسرائيليين الذين تسودهم الخلافات بصدد تشكيل الحكومة الجديدة في البلد. 
كما ستلتقي كلينتون في رام الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض.
وفي وقت لاحق ستلتقي كلينتون نظيرها الروسي سيرغي لافروف في مدينة جنيف السويسرية على هامش مؤتمر نزع السلاح الذي سيعقد في السادس والسابع من الشهر الجاري.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية