مسؤول روسي رفيع يدعو إلى الاستفادة من الأزمة الاقتصادية الحالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26238/

دعا ألكسندر جوكوف نائب رئيس الوزراء الروسي في المنتدى الاقتصادي السادس في مقاطعة كراسنويارسك الروسية في سيبيريا إلى الاستفادة من الأزمة الاقتصادية الحالية والعمل على تنويع اقتصاد البلاد.

دعا ألكسندر جوكوف نائب رئيس الوزراء الروسي في المنتدى الاقتصادي السادس بمقاطعة كراسنويارسك الروسية في سيبيريا إلى الاستفادة من الأزمة الاقتصادية الحالية والعمل على تنويع اقتصاد البلاد.
وقال جوكوف متحدثا في المنتدى في 27 فبراير/ شباط  إن الأزمة الاقتصادية كشفت مدى اعتماد اقتصاد روسيا على أسعار النفط والمعادن في الأسواق العالمية، ولفت إلى أن الأزمات السابقة كانت تحل عادة بدولة ما في ظل انتعاش الدول المحيطة ،أما الأزمة الحالية فتجتاح العالم بأسره.
واكد جوكوف أن الحكومة وخلافا للسنوات الماضية تملك الآن مقومات كبيرة لتجاوز الأزمة وتأسيس اقتصاد تنافسي وحماية المدَّخرات للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.

وشدد جوكوف على أن الحكومة خصصت زُهاء 857 مليون دولار لتنفيذ إلتزاماتها في إعانة العاطلين عن العمل المسجلين لدى الدولة، مضيفا أن عدد العاطلين عن العمل المسجلين حتى الآن بلغ مليونا و700 ألف شخص، متوقعاً ازدياد عددهم مستقبلاً بسبب تفاقم تداعيات الأزمة المالية، بينما كانت التوقعات الأولية تشير إلى أن عددهم سيصل هذ العام إلى مليون و600 ألف عاطل عن العمل ووضعت على اساس هذا التقدير خطة الميزانية.
وأكد نائب رئيس الوزراء استعداد الحكومة لإدخال تعديلات على الميزانية لدفع استحقاقات البِطالة، لاسيما وأنها تتوقع أن يصل عدد العاطلين عن العمل إلى مليونين و200 ألف شخص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم