بوتين: روسيا تمنح ارمينيا قرضاً بمبلغ 500 مليون دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26226/

اعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي في أثناءاللقاء مع نظيره الأرمني تيغران سركيسيان يوم الجمعة 27 فبراير/شباط أن موسكو ستقدم ليريفان قريبا قرضا بمبلغ 500 مليون دولار من اجل التخفيف من التأثير السلبي للأزمة المالية على اقتصاد أرمينيا.

اعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي في أثناءاللقاء مع نظيره الأرمني تيغران سركيسيان يوم الجمعة 27 فبراير/شباط أن موسكو ستقدم  ليريفان قريبا قرضا بمبلغ 500 مليون دولار  من اجل التخفيف من  التأثير السلبي للأزمة المالية على اقتصاد أرمينيا.

وقال بوتين " نحن  انهينا عملياً بحث موضوع منح أرمينيا قرضا بمبلغ 500 مليون دولار، وسننفذ هذا الاتفاق، ولكن ينبغي لهذا الغرض ان تتم المصادقة على تعديل الميزانية من قبل البرلمان الروسي. وأنا  آمل أن يتم ذلك في القريب العاجل".

وأشار بوتين الى أنه عندما ستتم التعديلات في الميزانية سوف تقوم روسيا " بتنفيذ خطط دعم الاقتصاد الأرمني".

وقد وقعت روسيا وأرمينيا على الاتفاق الأولي القاضي بمنح ارمينيا قرضا تبلغ قيمته 500 مليون دولار في 9 فبراير/شباط .وحسب الإتفاق الأولي فإن مدة القرض تبلغ 15 عاماً منها فترة تأجيل لتسديد اقساطها  امدها 4 سنوات.

واشار بوتين لدى أستقباله نظيره الارمني في المقر الريفي لرئيس الحكومة الى انه  :" تجري الاتصالات باستمرار عمليا على جميع الاصعدة ".

وأضاف بوتين قائلا :" يسرني جداً أن أشير الى انه بالرغم من كافة المصاعب ازداد حجم التبادل السلعي بين بلدينا في العام الماضي بنسبة  10%، ويجري تنفيذ مشاريع لا بأس بها في مجال صناعة الطاقة والنقل...".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم