فالدنر: الاتحاد الاوروبي يرصد مبلغ 436 مليون يورو لاعادة اعمارغزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26216/

قالت بنيتا فيريرو فالدنر مفوضة العلاقات الخارجية بالاتحاد الاوروبي ان المفوضية الاوروبية رصدت يوم 27 فبراير/شباط مساعدة تقدر قيمتها بـ436 مليون يورو لتقديمها الى الفلسطينيين في مؤتمر الدول المانحة والذي من المقرر عقده في 2 مارس/ اذار في منتجع شرم الشيخ في مصر، وذلك للمساعدة في اعادة اعمار قطاع غزة وانعاش الاقتصاد هناك.

قالت بنيتا فيريرو فالدنر مفوضة العلاقات الخارجية بالاتحاد الاوروبي ان المفوضية الاوروبية رصدت يوم 27 فبراير/شباط مساعدة تقدر قيمتها بـ436 مليون يورو لتقديمها الى الفلسطينيين في مؤتمر الدول المانحة  والذي من المقرر عقده في 2 مارس/ اذار في منتجع شرم الشيخ في مصر، وذلك  للمساعدة في اعادة اعمار قطاع غزة وانعاش الاقتصاد هناك.
وقالت فالدنر من المقرر ان تخصص هذه الاموال للمساعدات الانسانية وتقديم المعونات للاجئين وتوفير المأوى لهم واعادة اعمار قطاع غزة بعد تعرضه لهجوم اسرائيلي مكثف استمر طوال 3 أسابيع، مضيفة  ان بعض هذه المساعدات  سينفق على ازالة القذائف  غير المنفجرة والانقاض التي خلفها القصف.

واضافت فالدنر " ان من ضمن اوليات الاتحاد الاوروبي اليوم  التعامل بشكل يلائم الوضع الانساني الكارثي في  قطاع غزة.
قطاع غزة.. سولانا يقف على آثار الحرب الإسرائيلية
هذا وكان خافيير سولانا المفوض الاعلى للسياسة الخارجية والامن لدى الاتحاد الاوروبي قد وصل  صباح يوم 27 فبراير/شباط  إلى غزة بهدف تفقد الأوضاع في القطاع بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة.
وقال سولانا " اتيت لعرض تضامني مع الناس في غزة ولاقول لهم اننا سوف نساعدهم في عملية اعادة اعمار. انا سوف اكون في اجتماع شرم الشيخ يوم الاثنين والاتحاد الاوروبي سيكون هناك ايضاً. نحن نريد ان نلتقي مع بقية دول العالم لجمع المال الضروري لعملية اعادة الاعمار في هذه الفترة من الزمن".
وكان سولانا، الذي يقوم بجولة في المنطقة، قد بحث مع وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني يوم 26 فبراير/شباط  تطورات عملية السلام والعلاقات بين إسرائيل والإتحاد الاوروبي، بالإضافة إلى التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المانحين المخصص لإعادة إعمار غزة بداية الشهر المقبل في شرم الشيخ. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية