ليفني تدعو لدعم من أسمتهم المعتدلين على الساحة الفلسطينية والعربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26170/

التقى جورج ميتشيل المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي الى الشرق الأوسط يوم الخميس 26 فبراير/شباط على انفراد زعيمة حزب "كاديما" تسيبي ليفني وزعيم "الليكود" بنيامين نتانياهو المكلف بتشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة. وقالت ليفني في أثناء لقائها مع المبعوث الأمريكي إن المطلوب حاليا هو دعم من أسمتهم بالمعتدلين على الساحة الفلسطينية والعربية والإستمرار في محاربة الإرهاب .

التقى جورج ميتشيل المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي الى الشرق الأوسط  يوم الخميس 26 فبراير/شباط على انفراد زعيمة حزب "كاديما" تسيبي ليفني وزعيم "الليكود" بنيامين نتانياهو المكلف بتشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة.

وقالت تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الإسرائيلية للمبعوث الأمريكي الخاص للشرق الاوسط إن المطلوب حاليا هو دعم من أسمتهم بالمعتدلين على الساحة الفلسطينية والعربية والإستمرار في محاربة الإرهاب .

وتركزت مباحثات ميتشيل مع ليفني ونتانياهو على مسيرة المفاوضات السلمية مع الفلسطينيين وسبل دفع عملية السلام في الشرق الاوسط قدما الى الأمام.

ومن المقرر أن يجتمع ميتشيل يوم الجمعة بوزير الدفاع إيهود باراك قبل ان يتوجه إلى رام الله للقاء القيادة الفلسطينية

وكان ميتشيل قد قال قبل مغادرته الولايات المتحدة إن هناك حاجة ماسة لوجود مسار سياسي واضح  في الشرق الأوسط. وألمح إلى أن السلام الاقتصادي مع الفلسطينيين الذي طرحه ناتنياهو، دون أن يذكر اسمه، لن يكون مقبولا على الإدارة الأمريكية.

ويرى ميتشيل أن بوسع تركيا ممارسة  دور فريد في احلال السلام في الشرق الأوسط.
وقال ميتشيل عقب اجتماعه  مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم 26 فبراير/شباط، ان تركيا حليف مهم للولايات المتحدة وقوة مهمة لحفظ السلام والأمن في الشرق الأوسط، مشيرا الى أنها تستطيع أن تؤثر  بشكل كبير في المساعي الرامية الى  التوصل الى سلام شامل في الشرق الأوسط وممارسة  دور فريد لكونها دولة ديمقراطية مهمة لها علاقات قوية مع اسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية