مشروع النقل بواسطة العبارات " حلقة البحر الأسود" ... على وشك الانتهاء

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26167/

اعلن وزير النقل الروسي إيغور ليفيتين أن وزارة النقل الروسية تتطلع لأنجاز مشروع النقل البحري " حلقة البحر الأسود" الذي يربط كلاً من روسيا وأوكرانيا وجورجيا وبلغاريا وتركيا بواسطة العبارات البحرية في شهر مارس/آذار المقبل.

اعلن  وزير النقل الروسي إيغور ليفيتين أن وزارة النقل الروسية تتطلع لأنجاز  مشروع النقل البحري " حلقة البحر الأسود" الذي يربط كلاً من روسيا وأوكرانيا وجورجيا وبلغاريا وتركيا بواسطة العبارات  البحرية في شهر مارس/آذار المقبل.

وقال ليفيتين في أثناء اجتماع للحكومة عقد يوم الخميس في 26 فبراير/شباط إن أول عبارة ستبحر من سواحل البحر الأسود الروسية يوم السبت 28 فبراير/شباط باتجاه ميناء "فارنا" البلغاري ضمن برنامج " حلقة البحر الأسود" وستعود في الـ 3 من مارس/آذار عام 2009.

وحسب الوزير الروسي فإنه سيتم التوقيع على اتفاقية مماثلة مع تركيا في شهر مارس/آذار المقبل، الأمر الذي  سيساعد في استكمال المشروع.

وأشار لفيتين قائلا:" بهذه الصورة سنحصل على معابر مباشرة الى 3 دول. وذلك سيساعد على إزالة جزء كبير من الحمولات من الطرق البرية. والآن يتم نقل الحمولات الى هذه الدول عبر دولتين وثلاث دول وتنفذ بصعوبة بالغة جميع  الاجراءات اللازمة".

وكان فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي قد اشار قائلا :" انهم اخفقوا في نقل الجمال". مذكراً بذلك حادثة منع سلطات الجمارك الاوكرنية مجموعة من الجمال المرسلة الى سيرك في بلغاريا  من جمهورية كلميكيا في روسيا من عبور الحدود الاوكرانية  باتجاه بلغاريا بدعوى اصابتها بمرض حمى الخنازير الافريقية.

كما أشار بوتين الى وجود خط النقل بالعبارات  بين روسيا وأوكرانيا وجورجيا سابقاً.

وقال وزير النقل الروسي في حديثه عن العبارة " القوقاز – فارنا" ان من الممكن ان ينقل بواسطتها  150 ألف طن من الحمولات سنوياً ، ومستقبلاً قد تصل هذه الحمولة الى 500 ألف طن. وسيعمل على هذا الخط 150 شخصا. وحسب أقوال الوزير فان العبارةالتي تمتلكها شركة أهلية يمكن ان تنقل 45 عربة للسكك الحديدية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم