كودرين: اسعار النفط الروسي لن تعود الى مستواها العالي في الاعوام 3-5 المقبلة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26161/

اعلن الكسي كودرين نائب رئيس الوزراء وزير المالية الروسي يوم 26 فبراير/شباط في اجتماع مجلس ادارة هيئة الضرائب الفدرالية ان سعر النفط الروسي لن يكون عاليا في الاعوام الـ 3-5 المقبلة كما كانت عليه عام 2008 ، اي 94 دولارا للبرميل في المتوسط . واكد كودرين ان الناتج المحلي الاجمالي للبلاد سينخفض في عام 2009 حتما حتى لدى ارتفاع اسعار النفط الى 50-55 دولارا للبرميل.

اعلن الكسي كودرين نائب رئيس الوزراء وزير المالية الروسي يوم 26 فبراير/شباط في اجتماع مجلس ادارة  هيئة الضرائب الفدرالية ان سعر النفط الروسي لن يكون عاليا في الاعوام الـ 3-5 المقبلة كما كانت عليه عام 2008 ، اي 94 دولارا للبرميل في المتوسط . واكد كودرين ان الناتج المحلي الاجمالي للبلاد سينخفض في عام 2009 حتما  حتى لدى ارتفاع اسعار النفط  الى 50-55 دولارا للبرميل.
واعاد وزير المالية الى الاذهان ان التنبؤات الجارية حول انخفاض الناتج المحلي الاجمالي في عام 2009 تشكل 2،9 %.
 وقال كودرين " نرى الأن توجهات الاقتصاد العالمي ونحن مرتبطون بها بصورة شديدة جداً". 
واشا ركودرين بهذا الصدد  الى ان ايرادات الميزانية في السنوات الـ 3 القادمة لن تكون اعلى بكثير بالمقارنة مع عام 2009، مضيفا انه " في  أثناء  الاعوام الـ 3-5 المقبلة سننهض ببطء شيئا فشيئا من جديد".
وحسب قول كودرين فان اموال الارصدة الاحتياطية  تكفي لفترة 2،5 عام اذا ما كان سعر النفط 40 دولارا للبرميل وذلك في حال بقاء بارامترات الميزانية في عامي 2010-2011 بمستوى السنة الحالية.

وزيرة التنمية الاقتصادية تعلق على تصريح كودرين

من جانبها قالت الفيرا نبيولينا وزيرة التنمية الاقتصادية  الروسية في مؤتمرها الصحفي في 26 فبراير/شباط  ان المقصود بالأمر  هو انخفاض العوائد في الميزانية وليس في الاقتصاد عموما. وبرأيها ان نمو الناتج المحلي الاجمالي في روسيا  يمكن ان يتم حين يبلغ سعر برميل النفط مستوى 50 دولارا.وأكدت الوزيرة قائلة :" ان وتيرة النمو الاقتصادي في روسيا لا تتوقف على مستوى أسعار النفط فقط بل كذلك على تدابير مكافحة ألأزمة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم