وزير خارجية الكويت في بغداد بزيارة هي الأولى منذ 19 عاما

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26159/

أجرى وزير الخارجية الكويتي محمد صباح السالم الصباح يوم الخميس 26 فبراير/شباط في العاصمة العراقية بغداد محادثات مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تركزت حول سبل تطوير العلاقة بين البلدين. وقال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء العراقي إن الوزير الكويتي نقل إلى المالكي رغبة بلاده في مناقشة كافة القضايا العالقة بين البلدين بهدف اغلاقها نهائيا والشروع بمرحلة جديدة من تطوير العلاقات الثنائية.

أجرى وزير الخارجية الكويتي محمد صباح السالم الصباح يوم الخميس 26 فبراير/شباط في العاصمة العراقية بغداد محادثات مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تركزت حول سبل تطوير العلاقة بين البلدين.

وقال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء العراقي إن الوزير الكويتي نقل إلى المالكي رغبة بلاده في مناقشة كافة القضايا العالقة بين البلدين بهدف اغلاقها نهائيا والشروع بمرحلة جديدة من تطوير العلاقات الثنائية.

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد صباح السالم الصباح قد وصل يوم الخميس 26 فبراير/شباط الى بغداد  في زيارة رسمية هي الاولى لمسؤول كويتي رفيع الى العراق منذ 19 عاما  عندما  قطعت العلاقات الدبلوماسية بينهما في اعقاب غزو العراق لدولة الكويت.
 وكان في استقبال الصباح وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الذي ثمن هذه الزيارة عاليا وأشار الى أنها تحمل اهمية كبيرة حيث تاتي بعد يوم واحد من احتفال السفارة الكويتية في بغداد بالعيد الوطني، كما تشكل اساسا لزيارات مستقبلية من شانها ان تسهم في تمتين العلاقات بين البلدين.
وكانت السفارة الكويتية في بغداد احتفلت يوم الأربعاء بالعيد الوطني وعيد التحرير  بحضور وزير الخارجية العراقي الذي شارك السفير الكويتي ببغداد علي المؤمن الاحتفالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية