مصادر دبلوماسية: زيارة الطالباني الى طهران ستوطد تطوير العلاقات بين البلدين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26150/

اعرب دبلوماسيون في طهران وبغداد عن اعتقادهم بان زيارة الرئيس العراقي جلال الطالباني الى ايران، التي تبدأ يوم 26 فبراير/شباط، ستوطد التقدم الكبير في العلاقات الثنائية الذي تم احرازه بعد تبادل رئيسي البلدين المجاورين الزيارات في عامي 2007 و2008، ملفتين النظر الى المستوى الرفيع للوفد العراقي.

اعرب دبلوماسيون في طهران وبغداد عن اعتقادهم بان زيارة الرئيس العراقي جلال الطالباني الى ايران، التي تبدأ يوم 26 فبراير/شباط، ستوطد التقدم الكبير في العلاقات الثنائية الذي تم  احرازه بعد تبادل رئيسي  البلدين المجاورين الزيارات  في عامي 2007 و2008، ملفتين النظر الى المستوى الرفيع  للوفد العراقي.

ويعيد المراقبون بهذا الصدد الى الاذهان ان ايران والعراق وقعتا في مارس /آذار الماضي، خلال اول زيارة رسمية للرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الى بغداد، وقعتا على 7 اتفاقيات كبيرة  ترمي الى تطوير التعاون في مجالات الصناعة والتعليم والنقل و التأمين والجمارك والميادين الاخرى.
ومن المتوقع ان يناقش الجانبان اثناء زيارة الرئيس العراقي  مسائل الأمن الاقليمي وسياسة الادارة الامريكية الجديدة تجاه بغداد وطهران وطرق مواصلة تحسين وتعميق الصلات بين البلدين.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك