مسرحية "الخيانة" - غوص في دهاليز النفس البشرية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26149/

يفتتح مسرح ستانيسلافسكي الدرامي الموسكوفي نشاطه في عام 2009 بمسرحية "الخيانة" للكاتب البريطاني الراحل هارولد بنتر الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 2005.

يفتتح مسرح ستانيسلافسكي الدرامي الموسكوفي نشاطه في عام 2009 بمسرحية "الخيانة" للكاتب البريطاني الراحل هارولد بنتر الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 2005.

 الخيانة كوسيلة انقاذ للحب من الحياة الرتيبة وكضمان للصداقة - هذا هو الموضوع الذي تناوله بنتر في اعماله الغامضة والتي يعالجها أحد افذاذ مخرجي المسرح الروسي المعاصر فلاديمير ميرزوييف.
وتتحدث المسرحية عن قصة حب ثلاثي الأطراف أبطالها امرأة وزوجها وصديقه المفضل، تستعرض تطوراتها انطلاقا من النهاية اي من انهيار العلاقة الاسرية الى بداية نشأتها، ما يدفع المشاهدين إلى متابعة جذور الاحداث لا نتائجها.
ويقول مخرج المسرحية: "تعجبني أعمال بنتر لانه باحث صادق في اعماق الانسان، عارف بارع بطبيعته القاتمة وما يسمى في علم النفس بظل الانسان. من المعروف ان كل مشاكلنا تنبعث من هذه الاعماق الداكنة. لا اعتقد ان بنتر يريد تعليم الناس مكارم الاخلاق لكنه يبحث في الذات البشرية لتحديد معالم الشر في الانسان وفي العالم بشكل عام".
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية