تظاهرة في نابلس لدعم محمود عباس قبيل انعقاد مؤتمر المصالحة بالقاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26121/

خرج أكثر من مائة ألف شخص بمدينة نابلس في تظاهرة دعت إليها حركة فتح لدعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومنظمة التحرير الفلسطينية قبيل انطلاق مؤتمر المصالحة الفلسطينية في القاهرة.

خرج أكثر من مائة ألف شخص بمدينة نابلس الفلسطينية في تظاهرة دعت إليها حركة فتح لدعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومنظمة التحرير الفلسطينية قبيل انطلاق مؤتمر المصالحة الفلسطينية في القاهرة.
وانتهت المسيرة بمهرجان ضخم، دعا المشاركون فيه الى حل الخلافات الفلسطينية وإعادة وحدة الصف الفلسطيني. ويأمل المتظاهرون في أن تشكل هذه التظاهرة وسيلة للضغط على الفصائل الفلسطينيةالمشاركة في مؤتمر المصالحة الفلسطينية في القاهرة يوم 26 فبراير/شباط .
ورفع المشاركون في المسيرة شعارات ينددون فيها بتصريحات خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي دعا الى إيجاد بديل لمنظمة التحرير الفلسطينية. كما دعوا في شعارات أخرى الى تأييد شرعية أبو مازن ومنظمة التحرير الفلسطينية.

  "رباعي" الشرق الأوسط قد يجتمع على هامش مؤتمر إعادة إعمار غزة في شرم الشيخ

أعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن "رباعي" الوسطاء الدوليين لتسوية النزاع في الشرق الأوسط قد يجتمع على هامش المؤتمر الدولي حول إعادة إعمار قطاع غزة الذي سيعقد في القاهرة يوم 1 مارس/ آذار المقبل.

وأعاد المصدر الى الأذهان أن عددا كبيرا من وزراء الخارجية ورؤساء الدول سيشاركون في هذا المؤتمر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية