مقتل 9 من عناصر الامن الجزائري في هجوم شنه مسلحون اسلاميون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26047/

قتل 9 من عناصر الامن الجزائري وجرح 3 اخرون في هجوم من قبل مسلحين اسلاميين شمال شرق البلاد يوم 23 فبراير/شباط.. وطبقا للمعلومات الواردة فان هذا الحادث وقع في منطقة جيجل الواقعة على بعد 360 كلم الى الشرق من العاصمة الجزائرية، حيث قام المسلحون بقصف مقر رجال الامن بقذائف الهاون.

قتل 9 من عناصر الامن الجزائري وجرح 3 اخرون في هجوم من قبل مسلحين اسلاميين شمال شرق البلاد يوم 23 فبراير/شباط.. وطبقا للمعلومات الواردة فان هذا الحادث وقع في منطقة جيجل الواقعة على بعد  360 كلم الى الشرق من العاصمة الجزائرية، حيث قام المسلحون بقصف مقر وكالة لرجال الامن بقذائف الهاون. ويعمل رجال الامن في حماية العاملين في الشركات في المنطقة  وتوفير الامن لهم.   ويعد هذا الحادث هو الاعنف في الجزائر منذ اكثر من 6 اشهر .
ويتواصل الصراع المسلح بين السلطة والعناصر الاسلامية المتطرفة منذ عام 1992. وقد نشب هذا الصراع بعد قيام السلطات الجزائرية بالغاء الانتخابات البرلمانية التي فاز فيها الحزب الاسلامي المتشدد.  وقد سقطت  جراء هذا الصراع اعداد كبيرة من الضحايا بلغت حوالي 200 الف شخص.  يذكر ان معظم نشاطات الجماعات الاسلامية تقودها الحركة المتطرفة "تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي " . و كانت  هذه الحركة في السابق تسمى "المجموعة السلفية للدعوة والجهاد" ولكنها اعلنت في عام 2006   انضمامها الى  "تنظيم القاعدة" لاسامة بن  لادن وقامت بعدئذ بتغيير اسمها .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية