القمة الأوروبية تشير إلى ضرورة ضبط الأسواق المالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26025/

اتفق القادة الأوروبيون المجتمعون ببرلين في 22 فبراير/ شباط على مضاعفة المساعدات لصندوق النقد الدولي، وذلك لدعم الدول في التصدي للأزمة المالية العالمية.

اتفق القادة الأوروبيون المجتمعون ببرلين في 22 فبراير/ شباط على مضاعفة المساعدات لصندوق النقد الدولي، وذلك لدعم الدول في التصدي للأزمة المالية العالمية.
وأكد االقادة على ضرورة ضبط الأسواق المالية والصناديق الإستثمارية، لأن ذلك كفيل بإعادة ثقة المواطنين بالمؤسسات المالية، ودعوا إلى تكثيف الجهود عالميا لضمان الخروج من الأزمة المالية الحالية.
كما ناقش المشاركون في القمة الأوروبية سبل إعطاء دفعة جديدة للجهود الرامية إلى إصلاح النظام المالي العالمي، بما في ذلك التأكيد على إجراءات الشفافية والمساءلة وضبط أنشطة صناديق التحوط عبر العالم.
ويذكر أن اجتماع القمة الأوروبية في برلين يعتبر تحضيريا لقمة العشرين الاقتصادية التي تستضيفها لندن في 20 أبريل/ نيسان القادم.
وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد دعت عشية انعقاد مؤتمر برلين إلى إنشاء أدوات دولية لتنظيم الأسواق المالية العالمية وضبطها وتشديد الرقابة على العاملين فيها، مؤكدة أن قمة برلين تهدف إلى إيجاد موقف موحد للدول الأوروبية في مواجهة الأزمة الاقتصادية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم