مصر تفتح معبر رفح مؤقتا ووفد من جامعة الدول العربية في غزة لجمع وثائق حول جرائم العدوان الإسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26013/

فتحت السلطات المصرية في 22 فبراير/ شباط معبر رفح الحدودي مؤقتا للسماح بالدخول والخروج للعالقين على جانبي المعبر وخصوصا المرضى. ووصل وفد من جامعة الدول العربية الى غزة للوقوف على احتياجات القطاع بعد الحرب الإسرائيلية ولجمع وثائق حول جرائم الحرب التي تعتقد الجامعة أنها ارتكبت خلال هذه الحرب.

فتحت السلطات المصرية في 22 فبراير/ شباط معبر رفح الحدودي مؤقتا، وذلك للسماح بالدخول والخروج للعالقين على جانبي المعبر، وخصوصا المرضى.

وسمحت السلطات المصرية بعودة الأطباء والصحفيين والوفود، الذين دخلوا سابقا إلى القطاع منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، ووافقت أيضا على مرور الطلبة الدارسين في مصر والدول الأخرى عبر المعبر المذكور.

وصول وفد من جامعة الدول العربية إلى غزة
وصل وفد من جامعة الدول العربية الى قطاع غزة للوقوف على احتياجات القطاع بعد الحرب الإسرائيلية ولجمع وثائقَ حول جرائم الحرب التي تعتقد الجامعة أنها ارتُكبت خلال هذه الحرب.
ويضم هذا الوفد شخصيات دولية رفيعة من أساتذة القانون الدولي وخبراء في الطب الشرعي الذي سيقدم نتائج تحقيقاته الى رئيس الجامعة العربية عمرو موسى .
وتتهم الدول عربية اسرائيل باستخدام القوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينين في القطاع، وتسعى تلك الدول الى تقديم دعاوى بحقها بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية