زيارة مرتقبة للمالكي إلى موسكو تتعلق بالمشاريع الروسية في بلاده

أخبار العالم العربي

نوري المالكينوري المالكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26010/

أعلن مصدر في وزارة الخارجية العراقية لوكالة "نوفوستي" إن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سيقوم بزيارة رسمية إلى روسيا،في شهر مارس/آذار من العام الجاري. وسيبحث المالكي خلال الزيارة العقود التي وقعتها الشركات الروسية مع الحكومة العراقية وكذلك تسوية قضية الديون.

 أعلن  مصدر في وزارة الخارجية العراقية لوكالة "نوفوستي" إن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سيقوم بزيارة رسمية إلى روسيا،في شهر مارس/آذار من العام الجاري.
 وسيبحث المالكي خلال الزيارة العقود التي وقعتها الشركات الروسية مع الحكومة العراقية وكذلك تسوية قضية الديون.وكانت روسيا قد قررت، في شهر أبريل من عام 2003، شطب 93بالمائة من الديون العراقية البالغة حوالي  12.9 مليار دولار.
من جهته أكد جابر حسون القائم بأعمال السفارة العراقية في روسيا أن هناك دعوة شفهية وخطية وجهت إلى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ليقوم بزيارة  روسيا.
ومن المنتظر أن يطرح رئيس الوزراء العراقي خلال زيارته، مشاريع من الممكن أن تساعد روسيا في تنفيذها بالعراق، وخصوصا في مجال الكهرباء والصناعة النفطية والقطاع الزراعي.
من جهة أخرى أفاد القائم بأعمال السفارة العراقية إن من المقرر أن يعلن العراق في مايو/أيار المقبل طرح مناقصة جديدة لاستثمار حقول النفط وإن قائمة الشركات المدعوة للاشتراك في هذه المناقصة تضم  شركات روسية أيضا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية