مدفيديف : لا توجد لدى روسيا خطط عدوانية لكنها ستعزز قدراتها القتالية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26003/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 21 فبراير/شباط ان الخدمة العسكرية في اية بلاد ولاسيما في بلادنا كانت دائما ذات أهمية بالغة بالنسبة للدولة وذات قيمة أخلاقية رفيعة.

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان الخدمة العسكرية في اية بلاد ولاسيما في بلادنا كانت دائما ذات أهمية بالغة بالنسبة للدولة وذات قيمة أخلاقية رفيعة.وقدم مدفيديف التهاني الى افراد القوات المسلحة بمناسبة يوم حامي الوطن الذي يحتفل به في 23 فبراير/شباط وقدم لهم الشكر على اداء الخدمة العسكرية.

وقال الرئيس في احتفال اقيم بهذه المناسبة في يوم 21 فبراير/شباط " ان هذا العيد قد تجاوز منذ وقت بعيد طابعه المرتبط  بذوي المهنة العسكرية واصبح عيدا لكافة الشعب. ووصف مدفيديف انتقال القوات المسلحة الروسية الى صفة جديدة بأنه " حكم الزمن" ويجب ان يتفق الجيش والاسطول مع متطلبات المخاطر المعاصرة وان يكون غير ضخم وسريع الحركة ومزودا بأفضل الاسلحة والمعدات  ووعد بايلاء  غاية الاهتمام الى التعليم العسكري وتجهيز الجيش بالمعدات وتوفير الخدمات الاجتماعية لأفراده.

من جانب آخر أشار مدفيديف الى ان الاحداث في اوسيتيا الجنوبية قد أظهرت وجوب اتخاذ مواقف جديدة من مسألة ضمان الامن الدولي. وقال " اننا اوقفنا المعتدي وقمنا بحماية حياة الناس  ومنعنا وقوع كارثة انسانية". واستطرد قائلا :" اننا نعيش في عالم معقد جدا واظهرت الاحداث في اوسيتيا الجنوبية  ان من الممكن في ايامنا الهادئة كما يبدو  ان يتحول النزاع الموضعي الى حريق حرب كبيرة".وبرأيه ان مثل هذه الاحداث يجب الا تتكرر في المستقبل. ويجب لهذا الغرض ان يبذل المجتمع الدولي جهودا مشتركة حازمة من اجل اعداد مواقف جديدة ومضمونة فعلا من اجل صيانة الامن الدولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)