إفتتاح أول معمل لتسييل الغاز بمقاطعة ساخالين الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25859/

إفتتح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء الياباني تارو آسو في 18 فبراير/ شباط أول معمل لتسييل الغاز الطبيعي في روسيا ستذهب غالبية انتاجه لليابان.

إفتتح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء الياباني تارو آسو في 18 فبراير/ شباط أول معمل لتسييل الغاز الطبيعي في روسيا ستذهب غالبية انتاجه لليابان.
وقال مدفيديف خلال مراسم إفتتاح معمل تسييل الغاز بمقاطعة ساخالين في أقصى الشرق الروسي أن المصنع الذي تم تنفيذه في إطار المشروع الاستراتيجي الكبير "ساخالين-2"، سيؤثر ايجابيا على تأمين مصادر اضافية للطاقة ليس في المنطقة فحسب بل في العالم كله، مشددا على أن تشغيل المعمل المذكور سيعزز كذلك موقع روسيا كدولة كبرى في مجال توريدات مضمونة للطاقة في العالم.
واوضح مدفيديف أنه على ثقة تامة بان انتاج المصنع المذكور سوف يحسن من امكانيات روسيا في توريد  الغاز الطبيعي، مؤكدا حصول المعمل على طلبيات لانتاجه من الغاز المسال لـ10 أعوام قادمة.
وقال الرئيس الروسي إن طاقة المعمل الانتاجية السنوية تقدر بنحو 10 ملايين طن من الغاز المسال، وهذا ما سيؤمن  5% من توريدات الغاز العالمية.
وكان الرئيس مدفيديف قد إلتقى مع رئيس الوزراء الياباني تارو آسو قبل بدء مراسم إفتتاح المعمل، وناقش الطرفان تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقد أعرب مدفيديف عن ارتياحه ازاء تطوير العلاقات الروسية اليابانية في مختلف المجالات لا سيما في الجوانب السياسية والتجارية، مشيرا إلى أن التبادل التجاري بين البلدين يزداد بثبات وبلغ في العام الماضي 30 مليار دولار. كما شدد مدفيديف على ضرورة توسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين والاهتمام بالمشاريع الاستثمارية.
من جهته أكد تارو آسو  أن مشروع "ساخالين-2" يعتبر رمزا للتعاون الروسي الياباني في منطقة حوض المحيط الهادئ الآسيوية.

وجرت مراسم إفتتاح معمل تسييل الغاز بحضور ممثلي الدول المشاركة في إستثماره ، ومن بينهم ماريا فان در هوفن وزيرة الإقتصاد الهولندية ، ودوق يورك الأمير أندرو. وقام هؤلاء الممثلون إلى جانب الرئيس مدفيديف وتارو آسو بعد إفتتاح المعمل  بجولة استطلاعية في ناقلة الغاز العملاقة "غراند أنيفا" التي ستستخدم لنقل الغاز المسال من المعمل المذكور الى المستوردين. وتعتبر ناقلة الغاز "غراند أنيفا" أكبر السفن المدنية في روسيا ويبلغ طولها 290 ميترا وتشمل حمولتها 145 ألف ميتر مكعب.

 وتجدر الإشارة إلى أن إفتتاح معمل الغاز في مقاطعة ساخالين سيسمح لروسيا بتصدير غازها المسال إلى الدول الآسيوية ودول منطقة المحيط الهادئ.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل عن مباحثات الرئيس مدفيديف مع تارو آسو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم