مشعل يحمل اسرائيل مسؤولية تعطيل الجهود المصرية للوصول الى التهدئة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25850/

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في دمشق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل حيث حمّل الأخير إسرائيل مسؤوليةَ تعطيلِ الجهود المصرية للوصول إلى التهدئة.

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في دمشق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل حيث حمّل الأخير إسرائيل مسؤوليةَ تعطيلِ الجهود المصرية للوصول إلى التهدئة.
من جانبه اوضح عمرو موسى انه بحث ملف المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية بوساطة مصرية وعملية التهدئة بين اسرائيل وحماس مشيرا الى ان الحديث عما يجري تداوله من اثارة اسرائيل لشروط اخرى هو امر غير مقبول وقال :"كلما وصلنا الى مرحلة تأتي اسرائيل لتزيد من طلباتها، واعتقد انها لعبة معروفة ومكشوفة ومحفوظة".
وحول الموقف العربي من التعنت الاسرائيلي ازاء مفاوضات التهدئة قال موسى "هذا ما ناقشناه اليوم وسوف اناقشه في اتصالاتي مع الدول العربية وبالتفصيل في اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر في الثالث من مارس/ آذار المقبل".
وشدد الامين العام على اهمية ان تصل جهود جامعة الدول العربية الى تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية "لأن النزاع الفلسطيني الفلسطيني طعنة كبيرة للقضية".

من جهته حمل مشعل اسرائيل مسؤولية تعطيل الجهود المصرية للوصول الى تهدئة من خلال اضافة شروط في آخر لحظة ومحاولة خلط الملفات بقوله: "نحن ندعو كل الاطراف الدولية الى ادانة الموقف الاسرائيلي والضغط على اسرائيل كي تستجيب للجهود المصرية الساعية للوصول الى تهدئة مقابل رفع الحصار وفتح المعابر".
 من جانب آخر لفت مشعل الى انه اكد لموسى حرص حركته على المصالحة الفلسطينية واستعدادها لكل استحقاقاتها ولبحث كل ملفاتها من حكومة الوفاق الوطني والاتفاق على انتخابات رئاسية وتشريعية واعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية والاجهزة الامنية وكل متطلبات المصالحة وقال: "دعونا الى ان يسبق ذلك المناخ الايجابي بالافراج عن كل المعتقلين بسجون السلطة في الضفة الغربية".

وكان موسى قد التقى مسبقا الرئيس السوري بشار الأسد ووزير خارجيته وليد المعلم

تفاصيل زيارة عمرو موسى الى دمشق في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية