عودة أحد أبرز الانفصاليين الشيشانيين الى وطنه

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25848/

عاد بوخاري باراييف ممثل زعيم المقاتلين الشيشانيين دوكو عماروف في اوروبا، الى الشيشان واعلن عن قطع كل علاقاته مع المقاتلين. وجاء في بيان لباراييف وزعته الدائرة الصحفية في حكومة الشيشان "خلال العام كله عملت كنائب لامير امارة القوقاز دوكو عماروف في أوروبا ودافعت عن مصالحه خارج الوطن".

عاد بوخاري باراييف ممثل زعيم المقاتلين الشيشانيين دوكو عماروف في اوروبا، الى الشيشان واعلن عن قطع كل علاقاته مع المقاتلين. وجاء في بيان لباراييف وزعته الدائرة الصحفية في حكومة الشيشان "خلال العام كله عملت كنائب لامير امارة القوقاز دوكو عماروف في أوروبا ودافعت عن مصالحه خارج الوطن".  وكنت أؤمن بأن الطريق الذي إخترته صحيح. لكني كنت أتابع التغيرات الهائلة الإيجابية التي تجري في الشيشان حتى فهمت أنني قد أخطأت وكان عقلي مسحورا بالافكار المتطرفة".
ودعا باراييف المقاتلين الشيشانيين الى نزع السلاح والحد من متابعة ايديولوجيا التطرف. كما أعرب عن امله في أن يقطع أحمد زاكاييف الذي كان في السابق مبعوثا للرئيس الانفصالي الشيشاني اصلان مسخادوف،  يقطع جميع علاقاته مع "معيل المتطرفين" بوريس بيريزوفسكي، وأن يعود الى وطنه للمشاركة النشيطة في إعمارها.
وقال باراييف "لا يدور الحديث عن الجهاد في الشيشان، حيث لا يوجد التصدي للإسلام فيها وقد بني مؤخرا أجمل مسجد في أوروبا". علما أن بوخاري باراييف شقيق عربي باراييف أحد أبرز القادة الميدانيين في الشيشان الذي قتل في عام 2001 ، ووالد موفسار باراييف الذي قاد عام 2002 الهجوم على مسرح "دوبروفكا" في موسكو، حيث احتجز الارهابيون فيه حوالي 1000 شخص، وراح ضحية هذه الأحداث 130 شخصا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)