مشاركة روسية واسعة في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25792/

لا يزال جناح الكتاب الروسي في المعرض الدولي للنشر والكتاب الجاري حاليا في الدار البيضاء، يجذب الزوار المهتمين بالثقافة والعلم الروسيين. وقالت ألكسندرا ميلينا المشرفة على الجناح الروسي لوكالة "تاس" أن كثيرا من الزوار المغربيين يبحثون عن كتب حول العلم والتكنيك أو كتب دراسية ،كما يسألون عن كيفية إعداد الوثائق للالتحاق بالجامعات الروسية.

لا يزال جناح الكتاب الروسي في المعرض الدولي للنشر والكتاب الجاري حاليا في الدار البيضاء، يجذب الزوار المهتمين بالثقافة والعلم الروسيين.

وقالت ألكسندرا ميلينا المشرفة على الجناح الروسي لوكالة "تاس"  أن كثيرا من الزوار المغربيين يبحثون عن كتب حول العلم والتكنيك أو كتب دراسية، كما يسألون عن كيفية إعداد الوثائق  للالتحاق بالجامعات   الروسية .

وقالت المشرفة أن  عدد الكتب باللغتين العربية الفرنسية في الجناح للأسف  قليل للغاية. لكنها أكدت أن كثيرا من الكتب باللغة الروسية تجد رواجا واسعا بين المغاربة ، وبينها الحكايات الروسية الشعبية ومؤلفات  بوشكين وتولستوي ودوستويفسكي، الى جانب الكتب التاريخية.

علما أن المعرض سيستمر حتى 22 فبراير/شباط ويشارك فيه حوالي 500 عارض يمثلون 41 بلدا عربيا وإفريقيا وأوروبيا وأسيويا وأمريكيا .
وتحفل هذه الدورة ببرنامج ثقافي غني ومتنوع يشمل 117 لقاء تتوزع بين محاضرات وندوات وقراءات شعرية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية