روسيا ستعرض اسلحة لمكافحة القراصنة في معرض"ايدكس -2009"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25790/

ستعرض روسيا في معرض"ايدكس -2009" أسلحة لمكافحة القراصنة، ومن بينها نموذج بحري " لعربة المشاة القتالية "بي ام بي- 3 أف" ، وراجمات القنابل الجديدة. أعلن ذلك يوم 16 فبراير / شباط للصحافيين مسؤول في شركة "روس ابورون اكسبورت" الروسية.

أعلن نيقولاي ديميديوك مدير المهام الخاصة في شركة "روس ابورون اكسبورت" الروسية يوم 16 فبراير / شباط  للصحافيين ان 27 شركة روسية تمثل مجمع الصناعات الحربية الروسية ستشارك في معرض "ايدكس - 2009" للاسلحة الذي سيقام في العاصمة الاماراتية أبو ظبي في الفترة ما بين 22 و26 فبراير/ شباط. ومن بينها شركات "اجماش" والماس أنتي" و"الترسانة البحرية الشمالية" و"بازالت" وغيرها من شركات الصناعة الحربية الروسية.
 وبحسب قول نيقولاي ديميديوك فان روسيا تشارك في معرض "ايدكس" بأبو ظبي للمرة التاسعة . وأوضح قائلا: " اننا نشارك في هذا المعرض منذ عام 1993 حين تعرفت الامارات العربية لاول مرة على روسيا واطلعت على امكانات مجمع صناعاتها الحربية.  قد ساعد المعرض أنذاك في توجيه سوق الاسلحة نحو روسيا." واستطرد نيقولاي ديميديوك قائلا: " ان كل مشاركة لنا في هذا المعرض تزيد من وجودنا في سوق السلاح  للدول العربية".
وأشار مدير المهام الخاصة في الشركة الروسية الذي يترأس الوفد الروسي في المعرض الى ان الجناح الروسي سيقام على  مساحة 540 متراً مربعاً. ومن بين المعروضات الجديدة ذكر نيقولاي ديميديوك منظومة  "تور- أم1 أي"  المضادة للطائرات والعاملة على المدى القصير.
وقال نيقولاي ديميديوك ان هذه المنظومة المحدثة  بمقدورها  ان تصيب  20  هدفا على ارتفاع حتى 10 كيلومترات  وعلى مدى مائل يزيد عن 12 كيلومتراً ، مشيراً الى ان المجمع يعد عربة مدولبة وليست مجنزرة كما هو معتاد ، وتحتوي على  فتحات  اضافية لاطلاق النار ومنظومة جديدة للاتمتة. وذكر  نيقولاي ديميديوك  ان المنظومة هذه  يجري  تحديثها بشكل مستمر.

وقال مدير المهام الخاصة في الشركة : " اننا نعتزم اتباع سياسة التسويق النشيطة" مضيفا الى ان عدداً  كبيراً  من الاسلحة الروسية للقوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي سيعرض في المعرض". ولفت نيقولاي ديميديوك الانظار الى عربة المشاة القتالية " بي ام بي- 3 ام " ونموذجها البحري "" بي ام بي- 3 أف"  التي قال انها قد تجذب اهتمام الخبراء. واوضح ان هذه العربة ركبت فيها منظومة جديدة لتوجيه  النيران. كما ازداد صمود العربة في وجه النيران المعادية. وذكر نيقولاي ديميديوك ان شركة "بازالت" تقدم في المعرض نماذج مثيرة من الاسلحة ، بما فيها راجمات القنابل الجديدة المخصصة لمكافحة القراصنة.
وأعلن نيقولاي ديميديوك معلقا على  نشاط شركة "روس ابورون اكسبورت" الروسية في ظروف الازمة ان العمل يجرى حاليا على إتقان سبل تسديد الديون . وأضاف قائلا: " اننا مستعدون للنظر في أية اشكال للدفع". وبحسب تقييم مدير المهام الخاصة في الشركة فان "السوق العربية مليئة باسلحة روسية ، الامر الذي يجعلنا نتقدم بعروض في تحديث المعدات والاسلحة التي قد تم شراؤها سابقا." وأفاد ديميديوك بان الشركة تتعامل حاليا مع الامارات العربية المتحدة في مجال تحديث عدة مئات من عربات المشاة القتالية التي كانت قد اقتنتها الامارات  . وفي هذا السياق فان شركة "روس ابورون اكسبورت" الروسية تقترح على زبائنها المستقبليين  إنشاء مؤسسات مشتركة من شأنها ان تقوم بأبحاث علمية وتصميم نماذج جديدة من الاسلحة وتقديم خدمات الصيانة وقطع الغيار. وقال ديميديوك ايضاً ان البساطة في الاسخدام وألأمانة تعد من أهم الايجابيات للاسلحة الروسية.  وأفاد نيقولاي ديميديوك بان أحدى الدول الاوروبية قد أبرمت مع الشركة مثل هذه الصفقة الخاصة بتوريد قطغ الغيار ، غير انه رفض ذكر اسم تلك الدولة بسبب ان العقد لم يسر مفعوله بعد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)