لافروف: حماس وحزب الله لن يشاركا في مؤتمر موسكو الخاص بالشرق الأوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25787/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن حماس وحزب الله لن يشاركا في مؤتمر موسكو الخاص بالشرق الأوسط.. جاء تصريح لافروف هذا بعد لقائه مع بنيامين نتانياهو رئيس حزب الليكود الإسرائيلي الذي جرى في 16 فبراير/ شباط بالقدس.

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن حماس وحزب الله لن يشاركا في مؤتمر موسكو الخاص بالشرق الأوسط، مؤكدا أن مؤتمر موسكو سيجري بحضور نفس الأطراف التي شاركت في مؤتمر أنابوليس للسلام. 
جاء تصريح لافروف هذا بعد لقائه مع بنيامين نتانياهو رئيس حزب الليكود الإسرائيلي الذي جرى في 16 فبراير/ شباط بالقدس.
وأشار الوزير الروسي إلى أن بلاده تعتزم تقديم المساعدة اللازمة لحل قضية تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة، مضيفا أن موسكو مستعدة لدعم التدابير المصرية الرامية إلى وقف تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.وقال بهذا الصدد" نحن لا نريد ان يعيش الاسرائيليون تحت التهديد الدائم بالقصف الصاروخي ، كما لا نريد ان يعاني السكان المسالمون في غزة".
وقال الدبلوماسي الروسي إن بلاده مستعدة لبذل جهودها الرامية إلى خلق ظروف ملائمة لإستئناف عملية السلام في الشرق الأوسط، مشددا على "أننا سنتفق بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة على موعد إجراء مؤتمر موسكو الخاص بالشرق الأوسط".
كما أعرب لافروف عن أمله بالحفاظ على التتابع في العلاقات الروسية الإسرائيلي بعد الإنتخابات البرلمانية الإسرائيلية الماضية، مشيرا إلى أنه ناقش كذلك خلال اللقاء مع نتانياهو سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في مجالات الإقتصاد والتكنولوجيات العالية والسياحة.

 وبعد اختتام لقاءاته مع المسؤولين الاسرائيليين غادر وزير الخارجية  لافروف  الى رام الله للقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)