حفل غنائي من عصر الباروك يقام في دار الأوبرا السورية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25718/

في ختام المرحلة الأولى من برنامج دعم فناني الأوبرا في سوريا أقام أربعة مغنِّين أوبراليين حفلا غنائيا من عصر الباروك في دار الأوبرا السورية.

في ختام المرحلة الأولى من بَرنامج دعم فناني الأوبرا في سوريا أقام أربعة مغنِّين أوبراليين حفلا غنائيا في دار الأوبرا السورية.
يقدم حفل أوبرالي من عصر الباروك على خشبة مسرح سورية بعد ورشات عمل استمرت أسبوعين قضاها مغنو ألاوبرا السوريون مع مدرب إيطالي وآخر ألماني. واهتم الأول بتعليمهم طريقة اللفظ باللغة الإيطالية والأداء الأوبرالي السليم أما تطوير الأداء المسرحي فكان من نصيب المدرب الألماني. 
وأطلقت المشروع الأمانة السورية للتنمية وذلك بغية دعم فناني الأوبرا السوريين ونظمت لهم هذا الحفل في دار الأوبرا بعد إنهاء ورشات العمل  للمغنيين الأربع الذين تم اختيارهم  ورافقتهم أوركسترا الحجرة التي عزفت موسيقى الباروك التي تعود للقرن السابع عشر وهي المرة الأولى التي يقدم فيها هذا النوع من الموسيقى في سوريا.
وأريد للحفل أن يكون منطلقا  لدعمٌ المسار المهني لفناني الأوبرا الذي تبناه قسم الثقافة والتراث في الأمانة السورية منذ آذار الماضي 2008 ، بهدف توضيح أنّ الغناء الكلاسيكي الغربي لا يقتصر فقط على الغناء الأوبرالي ، وانّه لا بد للمغني المحترف أن يؤدي ألواناً مختلفةً من الغناء الفردي أو الجماعي.
المزيد التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية