سحر انغام جيتار العازف الاسباني فيليغاس في مهرجان موسكو الدولي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25669/

تحتضن قاعة تشايكوفسكي في العاصمة الروسية هذه الأيام مهرجان موسكو الدولي الرابع لعازفي الجيتار (القيثارة)المهرة والذي يشارك فيه فنانون من إسبانيا وهنغاريا وفرنسا وألمانيا وطبعا روسيا البلد المضيف .وركزت هذه الدورة على فرق الجيتار وأهمها الثنائيات كما ركزت على العازفين المنفردين على الجيتار ومنهم الإسباني بابلو ساينث فيليغاس.

تحتضن قاعة تشايكوفسكي في العاصمة الروسية  هذه الأيام مهرجان موسكو الدولي الرابع لعازفي الجيتار(القيثارة) المهرة والذي يشارك فيه فنانون من إسبانيا وهنغاريا وفرنسا  وألمانيا وطبعا روسيا البلد المضيف .وركزت هذه الدورة على فرق الجيتار وأهمها الثنائيات كما ركزت على العازفين المنفردين على الجيتار ومنهم الإسباني بابلو ساينث فيليغاس. 
 وقال بابلو ساينث فيليغاس " تعتبر زياراتي إلى موسكو مصدر سعادة كبيرة لي دائما ، فهنا جمهور ذواق ، وكل فنان يحب أن يعزف لجمهور كهذا ، جمهور يعشق الموسيقى ويتفاعل معها ، كما أنني سعيد لوجودي في مدينة من أجمل مدن العالم".
بابلو فيليغاس حائز على ما يقرب  30 جائزة دولية في المسابقات الرفيعة للعزف على الجيتار، وحصل على  الجائزة الوطنية للإذاعة والتلفزيون في اسبانيا. وقدم  العديد من الحفلات على خشبات المسارح العالمية المرموقة . وقدم عدة حفلات في الإمارات العربية المتحدة.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية