المقاتلات "ميغ"و" سوخوي" تشغل حصة 25% من سوق الطائرات الحربية العالمي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25654/

المقاتلات الروسية "ميغ" و" سوخوي" تشغل حصة 25% من سوق الطائرات الحربية العالمي. صرح بذلك لوكالة " تاس " الروسية يوم 12 فبراير/شباط ميخائيل بوغوسيان نائب رئيس مؤسسة الطيران الروسية الموحدة ومدير عام ركتي "ميغ" و"سوخوي" ، وذلك في اثناء اقامة معرض "ايرو الهند- 2009 " في الهند.

المقاتلات الروسية  "ميغ" و" سوخوي" تشغل حصة 25% من سوق الطائرات الحربية العالمي.
صرح بذلك لوكالة " تاس " الروسية يوم 12 فبراير/شباط  ميخائيل بوغوسيان نائب رئيس مؤسسة الطيران الروسية الموحدة  مدير عام شركتي "ميغ" و"سوخوي" ، وذلك في اثناء اقامة  معرض "ايرو الهند- 2009 "  في الهند.
وبحسب قوله فان المعدات الجوية ذات النوعية العالية جدا فقط بمقدورها ان تشغل حصة كهذه. وتحتل الطائرات الحربية المرتبة الاولى في محفظة الطلبيات لشركة " ابورون اكسبورت" الروسية، حيث تشكل حصتها فيها نسبة 40 %. واوضح بوغوسيان قائلا: " ان الهند لكونها شريكة رئيسية لنا في مجال المعدات الجوية الحربية تعود اليها الحصة الملموسة في هذه المحفظة. واننا سنبذل قصارى جهودنا لتعزيز التعاون معها".

الطئرة سوبرجيت-100

العروض العالمية للطائرة " سوخوي – سوبر جيت – 100 " ستقام صيفا

أفاد بوغوسيان بان العروض العالمية للطائرة " سوخوي – سوبر جيت – 100 " ستقام صيف العام الجاري في معرض " لو بورجي" الجوي الفرنسي حيث ستشارك هذه الطائرة في برنامج التحليقات الاستعراضية. والى جانب ذلك ستشارك " سوبرجيت-100" ايضا في عدد من العروض الاخرى في النصف الثاني من العام الجاري.
وبحسب قوله فان الطائرتين التجريبيتين من طراز " سوبرجيت-100" قد بلغت فترة تواجدهما في الجو 300 ساعة وانهما قامتا بما يزيد عن 100 تحليق جوي. والجدير بالذكر ان هذه التجارب الجوية تتماشى مع المؤشرات الحسابات. وأشار بوغوسيان قائلا: " اننا ننظر نظرة متفائلة الى إنجاز الاعمال الخاصة بالحصول على إجازة التحليق الرسمية  لهذه الطائرة وتزويد شركة "ايروفلوت" باول دفعة منها. وبحسب قوله فان حاجة السوق العالمية للطائرات من هذا النوع تقدر ب 1000 طائرة.وأشار بوغوسيان : " ان الطائرة " سوبرجيت-100" تحظى بفرص جيدة في السوق الهندية التي تقدر طلبياتها من هذا النوع ب 500 طائرة. زد على ذلك فلدينا افضلية بالمقارنة مع منافسينا. وبصورة خاصة نتقدم على الطائرة "ARJ" الصينية والطائرة اليابانية من النوع نفسه.

محفظة طلبيات شركة " ميغ" تحتوي على ما تزيد قيمته عن 3 مليارات دولار

وأفاد بوغوسيان بان محفظة طلبيات شركة " ميغ" تضم حاليا مبلغاً  قدره 110 مليارات  روبل ، اي ما يعادل  3.14 مليار دولار. ومن

المقاتلة ميغ-29

المخطط لزيادته بمبلغ 50 مليار روبل ،اي ما يعادل 1.43 مليار دولار. وبحسب قوله فان محفظة الطلبيات للشركة قد تصل  مستقبلا الى 8 مليارات  دولار حتى دون ان نأخذ بالحسبان نتائج المناقصة الهندية التي تقضي بتزويد القوات الجوية الهندية ب 126 مقاتلة متعددة الوظائف. وقال بوغوسيان معلقا على الحالة المالية للشركة ان ديون الشركة في مطلع العام الجاري بلغت  44 مليار روبل، ما يعادل 1.26 مليار دولار ، وهذا الامر له علاقة  قبل كل شيء بفشل الصفقة الخاصة بتوريد مقاتلات" ميغ-29" الى الجزائر. وأوضح بوغوسيان قائلا: " ان هذا المبلغ كبير ، لكنه يمكن ان يقلص ب 250 مليون دولار من خلال تقديم الدعم الحكومي المالي والبدء في تزويد القوات الجوية الروسية بطائرات " ميغ-29". وبالاضافة الى ذلك فقد اتخذ قرار بان الدولة ستستثمر مبلغ 15 مليار روبل ،ما يعادل 0.43 مليار دولار، في الرأسمال التأسيسي لشركة  "ميغ". ونوه بوغوسيان بان شركة " ميغ"  امامها  كل  الفرص  للخروج من الاوضاع المالية الصعبة.

المقاتلة ميغ-29ك

روسيا سلمت الى الهند 4 مقاتلات

أفاد بوغوسيان بان روسيا سلمت الى الهند 4 مقاتلات من طراز " ميغ -29 كوب". اما بقية الطائرات فسيتم توريدها على امتداد السنة الجارية. وتقضي الصفقة مع الهند بتوريد 16 طائرة"ميغ" ، بما في ذلك 4 طائرات "ميغ -29 كوب" و12 طائرة قتالية من طراز "ميغ -29 ك". وقال بوغوسيان ان أول اربع طائرات  جرى  تقديمها للخبراء الفنيين الهنود، واما الطيارون الهنود فيتم تدريبهم في الوقت الحاضر. وبحسب قوله فان الجانب الروسي يعبر عن ارتياحه للمستوى الفني  الذي وصل اليه الطيارون الهنود. كما أعرب بوغوسيان عن ثقته بان كل الطائرات التي تنص عليها الصفقة سيتم تسليمها الى صاحب الطلب في اواخر عام 2009 . واوضح ان 12 طائرة"ميغ -29 ك" واربع طائرات ميغ -29 كوب" سترابط على متن حاملة الطائرات " فيكراماديتيا" الهندية. وأفاد الاميرال سوريش ميختا رئيس الاركان العامة للقوات البحرية الهندية ان فترة تدريب الطيارين والفنيين الهنود ستستغرق 4 اشهر ونصف الشهر . وسيجري تدريبهم بحسب 3 مراحل. وتقضي الصفقة امكانية توريد 30 طائرة اخرى حتى عام 2015.

روسيا والهند ستنفق مبلغ 600 مليون دولار بغية تصميم طائرة نقل حربية

أفاد الكسي فيودوروف مدير عام مؤسسة الطيران الروسية الموحدة  يوم 12 فبراير/شباط للصحافيين في موسكو بان النفقات العامة

 نموذج كلئرة النقل العسكري

المخصصة لبرنامج تصميم طائرة النقل العسكري الروسية - الهندية ستبلغ 600 مليون دولار. وقال  فيودوروف ان الجانبين الروسسي والهندي سيستثمران في المشروع حصتين متكافئتين تبلغ كل منهما قيمة 300 مليون دولار. كما أعلن ان التأخير في تطبيق الاتفاقية  بين الحكومتين الروسية والهندية حول تصنيع هذه الطائرة يعود الى انه لا توجد في روسيا  آلية  لتحديد مفهوم الجانب الثاني المشترك في هذا المشروع. وأضاف الكسي فيودوروف قائلا: " بموجب قوانيننا فلا يحق لاية شركة ،حتى شركة " روس أوبورون اكسبورت" ، بان تحصل على اموال الميزانية الروسية".

الطائرات من طراز توبوليف

 صناعة بناء الطائرات الروسية ستركز على الطيران البعيد المدى

وأعلن الكسي فيودوروف انه سيتم في اطار شركة الطيران الموحدة تشكيل فرعين لها احدهما يتخصص في الطيران البعيد المدى وثانيهما في الطيران البرمائي. وقال بهذا الصدد للصحافيين : " اننا نخطط في اطار شركة الطيران الموحدة لتشكيل فرعين ، احدهما يتخصص في  صنع الطيران البعيد المدى ، وتقوم بهذه المهة مؤسسة قازان للطيران وشركة " توبوليف". اما ثانيهما المتخصص في صنع الطائرات البرمائية فسينشأ على قاعدة شركة "بيرييف" للطيران ومؤسسة " تافيا".
وأشار الكسي فيودوروف الى ان فرع الطائرات البعيدة المدى سيتخصص في اعداد الاجهزة الفنية  للقاذفات الاستراتيجية من طراز "تو-160" و"تو-95 ام اس" و"تو-22 ام 3 ".
واضاف الكسي فيودوروف قائلا: " : بالاضافة الى ذلك فان ثمة برنامج لصنع المجمع المستقبلي للطيران البعيد المدى ، وسيقوم

 الطائرة البرمائية آ-40

الفرع المذكور اعلاه  بالعمل على تصميم هذه الطائرة". واشارفيودوروف الى ان الفرع الذي يتخصص في الطيران البرمائي سيعمل على تطوير المشاريع الخاصة بتصميم وصنع الطائرة البرمائية من طراز " بي-200 " وطائرتي النجدة من طراز "آ-40" و" آ-42". والجدير بالذكر ان الطائرة " آ-40" قد ادرجت في  البرنامج الحكومي للتسلح. ويمكن استخدام هذه الطائرة كطائرة نجدة في عرض البحار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)